تتولى هذه اللجنة الإشراف على كل ما يتعلق بشؤون الطلاب من بداية انضمامهم وحتى تخرجهم في القسم، وذلك من خلال عدة مهام، منها:
1- الإشراف على تسجيل المقررات للطلاب مع بداية كل فصل دراسي، والحذف والإضافة حسب ما يناسب احتياجات وظروف كل طالب في ضوء لوائح الجامعة.
2- الإرشاد الأكاديمي للطلاب ومساعدتهم في مواجهة أية صعوبات أو مشاكل قد تعترضهم أثناء دراستهم الجامعية.
3-الإشراف على توزيع الطلاب على تخصصات القسم الفرعية، (الصحافة والنشر الالكتروني، العلاقات العامة والاتصال المؤسسي،الاعلام المرئي والمسموع، الاعلام الرقمي)، وذلك في ضوء رغبة الطالب، وإمكانات القسم، واحتياجات سوق العمل.