جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز اللغة الانجليزية يقيم حزمة من البرامج التدريبية للمعيدين والمحاضرين


أخبار مركز اللغة الإنجليزية
أضيف بتاريخ - 2022/04/24  |  اخر تعديل - 2022/04/24


حرصاً من مركز اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى على كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الجامعة ومنسوبيها، ونظراً لأن المعيدين والمحاضرين من أهم شرائح منسوبي الجامعة والتي تُعدّ أحد أهم مكوناتها الأساسية التي تقوم عليها وترعاها، إختتم مركز اللغة الإنجليزية بالتعاون مع إدارة البعثات ووحدة مساندة المعيدين والمحاضرين، حزمة من البرامج والورش التدريبية والتي هدفت إلى مساعدة المعيدين والمحاضرين المقبلين على الابتعاث على إكمال دراساتهم العليا. وتضمنت الحزمة أربع برامج وورش تدريبية؛ هي:

١- برنامج الإعداد لاختبار الايلتس، والذي يهدف إلى التعريف بالاختبار وتقديم تقنيات واستراتيجيات تساعد المتدرب في الحصول على الدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار.

٢- ورشة كتابة السيرة الذاتية الأكاديمية، والتي تهدف إلى التعريف بماهية السيرة الذاتية الأكاديمية وكيفية كتابتها.

٣- ورشة كتابة المقترح البحثي، والتي تهدف إلى تطوير مهارة إعداد الخطة البحثية، والتدريب على كتابة المقترح للبحث العلمي.

٤- ورشة مراسلة المشرفين الأكاديمين للحصول على قبول، والتي تهدف إلى التعرف على كيفية اختيار الجامعة والبرنامج الدراسي المناسب، وطرق مراسلة الجامعات، وكتابة البيان الشخصي، ومتطلبات القبول. وقام بإعداد وتنفيذ هذه الحزمة التدريبية كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بمركز اللغة الانجليزية، كما أوضحت مديرة المركز الدكتورة: سحر مطر الزهراني بأن جميع البرامج والورش قدمت عن بعد عبر منصة (ويبكس).

كما أضافت مديرة المركز أن إطلاق مثل هذه البرامج يأتي تأكيداً على دور المركز الأساسي في تحقيق عملية التطوير المستدام، عن طريق تطوير مهارات المرشحين للابتعاث في اللغة الإنجليزية ومساعدتهم في إكمال دراساتهم العليا، الأمر الذي سيعود بالنفع على الجامعة ويساهم بارتقاء مستواها بشكل عام.

جار التحميل