جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

انطلق اليوم عمل تعاوني بين مركز اللغة الانجليزية ومكتبة الملك عبدالله


أخبار مركز اللغة الإنجليزية
أضيف بتاريخ - 2021/11/06  |  اخر تعديل - 2021/11/06

اطلق مركز اللغة الانجليزية بجامعة ام القرى نشاطاً تعاونياً لاصفياً بالتعاون مع عمادة شؤون المكتبات لتحقيق عدة اهداف تربوية مرتبطة بتعلم اللغة الإنجليزية.

أحد هذه الاهداف هو إبراز دور المكتبة الجامعية ومرافقها في دعم عملية التعلم باعتبارها رافداً مهماً في مسيرة الطالب الجامعية والتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة والاستفادة منها.

حيث بادرت مديرة مركز اللغة الانجليزية الدكتورة سحر بنت مطر احمد الزهراني بالتنسيق مع عميد شؤون المكتبات الدكتور خالد بن سليمان معتوق لتطبيق النشاط بشكل موسع لجميع الطلاب والطالبات وعلى نحو تنظيمي من الجهتين لتفويج الطلبة باستخدام جدول زمني محدد وتحقيق الاهداف المرجوة من هذا النشاط, وقد بدأت فكرة النشاط بعد نجاح تجربة الاستاذ صالح الغامدي عضو هيئة تدريس بمركز اللغة الإنجليزية مع طلابه وباشراف من موظفي المكتبة وكان لهذه التجربة الاثر الكبير على الطلاب وما وجدوه من بيئة محفزة لتعزيز التعلم الذاتي.

والجدير بالذكر ان مركز اللغة الانجليزية اعتمد هذا الفعالية ضمن للأنشطة اللاصفية لكافة اعضاء هيئة التدريس بالمركز وتم التخطيط لتطبيقه على نطاق واسع لتعظيم الفائدة لجميع الطلاب في مقررات اللغة الإنجليزية بالشطرين. يهدف مركز اللغة الانجليزية من تنظيم هذا النشاط الى تعزيز التعلم الذاتي لدى الطلاب وذلك بتحفيزهم لاستخدام مختلف مصادر التعلم المتاحة في المكتبة لتكون رافداً تعليمياً مهماً لهم في مسيرتهم العلمية والمعرفية إلى جانب العملية التعليمة داخل الصف الدراسي مما يساهم في تعزيز ورفع مخرجات التعلم في مقررات اللغة الإنجليزية.

و يركز النشاط على تطبيق الطلاب لاستراتيجات التعلم عبر الممارسة الميدانية بالبحث والاطلاع.

وياتي ذلك استشعاراً للمسؤولية الأكاديمية حيث يسعى المركز إلى بناء صلات وثيقة بين الطالب ومصادر التعليم المتاحة، و غرس مبادئ البحث العلمي، والطرق الصحيحة للبحث عن المعلومة. يود مركز اللغة الانجليزية أن يشكر عمادة شؤون المكتبات على الترحيب والاستقبال وكافة التسهيلات كما يشكر موظفي المكتبة على ماقدموه من دعم للطلاب والاساتذة لكل شعبة أثناء الزيارات الميدانية والتعريف بآليات استخدام المرافق والخدمات داخل المكتبة.

جار التحميل