جامعة أم القرى

النبذة


- 2016/05/31

تم افتتاح الكلية الجامعية بمحافظة أضم بموجب قرار مجلس التعليم العالي في جلسته السبعين، والمنعقدة في تاريخ 01/ 07/ 1433ه، القاضي بإنشاء هذه الكلية الجامعية بمحافظة أضم، والتابعة لجامعة أم القرى، وتضم الأقسام التالية:

-قسم العلوم الأساسية (الرياضيات، والأحياء).

-قسم علوم الحاسب الآلي.

-قسم اللغة العربية.

 

الرسالة:

تمثل أقسام الكلية الجامعية  بفرعيها في البنين والبنات ركائز مهمة للنهضة العلمية في مختلف المجالات، ونطمح في أن تكون برامج متميزة، ذات جودة عالية، تلبي احتياجات سوق العمل بكوادر مزودة بمستويات مهارية مميزة، يتخرج فيها أجيال مؤهلون في تخصصاتهم، يتسابقون في خدمة دينهم ووطنهم في المجالات المختلفة، وكذلك لتكون مركزاً بحثياً للمحافظة بشكل خاص.

 

القيم:

من أهم صور القيم هي الانتماء وروح الفريق الواحد.

ويهدف إلى تعزيز الانتماء لدى منسوبي الكلية للجامعة، ويضمن تحقيق إنجاز أعلى درجة من المصداقية والشفافية. 

أما روح الفريق:

فيؤمن للعاملين في الكلية الجامعية بأضم بأن روح العمل الجماعي هي آلية أساسية لإنجاز المهام، وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها بكل يسر، وتحرص على تعزيز هذه الروح بين منسوبيها على المستوى الإداري أو العمل الأكاديمي.

كما تحرص الكلية الجامعية بأضم على إنجاز برامجها بأسلوب يتسم بالتميز، وتجعل من تميزها آلية أساسية لتجويد العمل على كافة الأصعدة الأكاديمية والإدارية.

وتحرص الكلية الجامعية بأضم على التحسين المستمر لكافة المهام من خلال تطوير وتجويد الأداء على مستوى العملية التعليمية والإدارية.

الإنجاز:

العزم على تطوير العملية التعليمية بالكلية عاماً بعد عام بما يضمن الجودة كخطوة للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

 

الأهداف:

هدفنا من هذه الكلية أن تكون منارةً من منارات العلم لتلقي العلوم الأساسية والإنسانية، حيث تحتضن الكلية الجامعية بأضم ثلاثة أقسام أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس في العلوم الأساسية (الرياضيات والأحياء)، اللغة العربية، وعلوم الحاسب الآلي. كما سوف يتم افتتاح شطر البنين -بإذن الله- قريباً، وسيبدأ بالتخصصات نفسها في شطر البنات.

 

 





جار التحميل