جامعة أم القرى
مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية
- الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية في الكلية وتطويرها.
- العمل على توفير البيئة التعليمية الملائمة.
- ضبط الجداول الدراسية والإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
- تحديد احتياج الكلية من أعضاء هيئة التدريس والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
- المساهمة في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في عمليات التعليم والتعلم.
- الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية والتأكد من توظيفها في عملية التعليم.
- متابعة تطوير المرافق التعليمية وتحديث المعامل.
- العمل على توفير مصادر التعلم والمراجع الدراسية في مختلف التخصصات في الكلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
- تطوير أساليب وأدوات التقويم بالكلية.
- تنظيم وتوثيق إجراءات امتحانات الطلاب وتقديم مستوياتهم الدراسية وتشكيل الفرق اللازمة لذلك.
- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
- التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.
- التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة في الجامعة لتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميد الكلية.
- إعداد تقرير شامل عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية ورفعه لعميد الكلية.
- العمل على تنفيذ ما يفوضه به مجلس الكلية أو العميد من مهام.