جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكيل الكلية للشؤون التعليمية


- 2019/11/18
  • الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية في الكلية وتطويرها.
  • العمل على توفير البيئة التعليمية الملائمة.
  • ضبط الجداول الدراسية والإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  • تحديد احتياج الكلية من أعضاء هيئة التدريس والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
  • المساهمة في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في عمليات التعليم والتعلم.
  • الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية والتأكد من توظيفها في عملية التعليم.
  • متابعة تطوير المرافق التعليمية وتحديث المعامل.
  • العمل على توفير مصادر التعلم والمراجع الدراسية في مختلف التخصصات في الكلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
  • تطوير أساليب وأدوات التقويم بالكلية.
  • تنظيم وتوثيق إجراءات امتحانات الطلاب وتقديم مستوياتهم الدراسية وتشكيل الفرق اللازمة لذلك.
  • اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
  • التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.
  • التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة في الجامعة لتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميد الكلية.
  • إعداد تقرير شامل عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية ورفعه لعميد الكلية.
  • العمل على تنفيذ ما يفوضه به مجلس الكلية أو العميد من مهام.
جار التحميل