جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نبذة عن وكالة الكلية للتطوير والجودة.


- 2023/11/02

أبرز مهام وكيلة الكلية للتطوير والجودة.

  1. القيام بأعمال أمانة مجلس الكلية ومتابعة تنفيذ توصياته بعد المراجعة النظامية.
  2. نشرثقافة ومفهوم الجودة على مستوى الكلية.
  3. الإشراف على تطبيق التطوير للجوانب الأكاديمية والإدارية بالكلية وتحديــد الاحتياجــات التدريبيــة المتخصصــة لأعضــاء هيئــة التدريــس فــي الأقســام الأكاديميــة بالكليــة والتنســيق مــع عمــادة التطويــر والجودة والجهات ذات العلاقة في ذلك.
  4. الإشراف على تنفيذ برنامج التقويم والاعتماد الأكاديمي.
  5. المساهمة في اعداد وتنفيذ الخطة التطويرية والاستراتيجية للكلية.
  6. الإشراف على النادي الطلابي بالكلية وأنشطته المختلفة في الكلية.
  7. اقتراح حلول للصعوبات التي قد تواجه برامج التطوير والجودة.
  8. متابعة وحث الكوادر الأكاديمية علــى المشــاركة فــي حضــور الــدورات والبرامــج التدريبيــة وورش العمــل التــي تقدمهــا لهــم عمــادة التطويــر والجودة أو أي جهة أخرى بالجامعة.
  9. إعداد تقارير دورية وسنوية عن وكالة التطوير والجودة بالكلية بأهم المنجزات وكذلك الصعوبات.
  10. تقديــم تقاريــر دوريــة لعميــد الكليــة عــن تطــور العمــل بالوحــدات التابعــة لــه والصعوبــات التــي تواجههــا.
  11. الإشراف على تنفيذ ما يحال الى الوكالة من معاملات ومواضيع تتعلق بالتطوير والجودة.
  12. متابعة وتنفيذ الخطــط المرحليــة لمعاييــر الجــودة المقدمة من عمادة التطوير والجودة ؛وذلك لضمــان التحســين المســتمر فــي أداء الأقســام الأكاديمية والوحدات الإدارية بالكلية.
  13. الاشراف على الأعمال التطوعية بالكلية وذلك بالتنسيق مع إدارة العمل التطوعي بالجامعة.
  14. تنفيذ ما تكلف به من عميد الكلية من أعمال.

 

جار التحميل