جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام مكتب الشؤون التعليمية


- 2019/10/14

مهام مكتب الشؤون التعليمية:

سعياً لدعم الكلية في تحقيق رؤيتها ورسالتها، يقوم المكتب الأكاديمي بعدة مهام منها على سبيل المثال لا الحصر المهام التالية:

  1. إعداد الجداول الدراسية، وتوزيع القاعات الدراسية وأسماء أعضاء هيئة التدريس، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب.

  2. إعداد التقويم الأكاديمي والإعلان عنه.

  3. الاجتماع مع رؤساء الأقسام في الكلية ومتابعة سير العمل.

  4. دراسة الحالات الطلابية المختلفة، كإعادة القيد والتحويل من برنامج إلى آخر.

  5. متابعة مشاكل الطلاب الأكاديمية، وإيجاد حلول مناسبة، وتقديم النصح والمشورة والتوجيه ودعم الطلاب المتعثرين دراسياً.

  6. الإشراف العام على برنامج الإرشاد الأكاديمي.

  7. إعداد جداول الاختبارات النهائية والإعلان عنها.

  8. متابعة سير الاختبارات النهائية، وإعداد تقرير عن نتائج الاختبارات النهائية ورفعها إلى مجلس الكلية.

  9. العمل على تطوير المقررات الدراسية.

جار التحميل