جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

دليل المؤلف


- 2022/05/15

** آخر تحديث: 9 جمادى الأولى 1442هـ، الموافق 24 ديسمبر 2020م.


دليل المؤلف


شروط النشر:


البحث الأصلي: هذه دراسة بحثية تصف النتائج الأصلية لجاذبية واسعة بمعلومات كافية لتقييمها بشكل نقدي. يجب تقديم الأقسام بالترتيب التالي: صفحة العنوان، الملخص، النص، شكر وتقدير، المراجع، الجداول، الأشكال التوضيحية والأشكال. يجب ألا يتجاوز حجم المخطوطة الكاملة 5000 كلمة (بما في ذلك الروابط الشكلية).

مقالات المراجعة: يجب أن تكون موجزة ولكن تتضمن الخلافات في المجال بالإضافة إلى الببليوغرافيا الوفيرة؛ يمكن تضمين وجهات نظر محددة طالما أنها قائمة على أسس سليمة. الغرض الرئيسي منها هو توفير معلومات محدثة حول موضوع من قبل خبير في هذا المجال. قد يقدم المؤلفون غير المدعوين مقالات مراجعة مصحوبة بقائمة بأعمالهم المنشورة في المجال والتي تؤكد خبرتهم في هذا المجال. ستقرر هيئة التحرير بعد ذلك ما إذا كانت ستقبل أو ترفض المخطوطة. يجب ألا تحتوي مقالات المراجعة على أكثر من 7000 كلمة.

تقرير الحالة:


هذه مناقشات قصيرة لحالة أو سلسلة حالات ذات ميزات فريدة لم يتم وصفها مسبقًا والتي تشكل نقطة تدريس مهمة أو ملاحظة علمية. يجب أن يتضمن تقرير الحالة بيانات عن المشكلة وتاريخ المريض والتشخيص والعلاج والنتيجة وأي معلومات أخرى ذات صلة بالحالة (الحالات). يجب أن تكون عناوين الأقسام مجردة، ومقدمة، وتقرير حالة، ومناقشة، وإقرارات شكر (إن وجدت)، ومراجع.

يتم قبول المخطوطات المكتوبة بإتقان في اللغة الإنجليزية العلمية من المؤلفين في أي بلد. بمجرد استيفاء متطلبات تقديم المخطوطة، سيتم قبول العمل لتقديمه وسيتم إرسال إشعار فوري بوصول خطاب الاستلام إلى المؤلف المقابل.

قبل أن تبدأ:


يعني تقديم المخطوطة أنه يُبلغ عن عمل غير منشور، وإذا تم قبوله للنشر، فلن يتم نشره في أي مكان آخر دون موافقة المجلة. يجب إرسال خطاب موقع من قبل كل مؤلف ينص صراحة على المساهمة المحددة لكل مؤلف مع التوقيع الإلكتروني لجميع المؤلفين المشاركين. يجب أن توضح هذه الرسالة أن المخطوطة النهائية قد تمت مراجعتها والموافقة عليها من قبل جميع المؤلفين وأنهم قد تولى العناية الواجبة لضمان سلامة العمل.

قم بتضمين الأسماء الكاملة وعناوين البريد الإلكتروني بشكل منفصل لاثنين من الخبراء المعترف بهم دوليًا في المجال العلمي للمخطوطة الخاصة بك لاستخدامها كمراجعين أقران وفقًا لتقدير هيئة تحرير المجلة.

هيكل المادة:


تحضير المخطوطة: قم بتجميع المخطوطة بالترتيب التالي: صفحة العنوان، الملخص، النص، شكر وتقدير، المراجع، الجداول، الأشكال التوضيحية والأشكال. قم بإعداد المخطوطة في Word باستخدام خط 12 Times New Roman بهوامش 1 بوصة في كل مكان، ومسح الهامش الأيسر بدون مسافات بادئة للفقرة، وهامش أيمن غير مبرر. يتضمن هذا التنسيق صفحة العنوان، حيث يجب تقديم جميع المعلومات كما هو مذكور سابقًا. لا تكتب بخط غامق أي معلومات ما لم يتم شرحها وضرورتها. لا مركز أي معلومات.

منظمة:

تنظم المخطوطات على النحو التالي:

صفحة عنوان الكتاب. يجب أن تحتوي صفحة العنوان على عنوان مختصر ومختصر لا يزيد عن 150 حرفًا. يجب أن تعكس العناوين محتوى المقالة بدقة.

أسماء المؤلفين: بعد العنوان، يجب إدراج جميع أسماء المؤلفين، بدون أي درجات أو عناوين.

يجب أن يتم سرد الانتماءات (بدون عناوين الشوارع) أسفل أسماء المؤلفين، باستخدام حرف مرتفع لتحديد المؤلفين مع انتمائهم المقابل.

يجب أن يُدرج المؤلف الذي يجب إرسال المراسلات إليه أدناه الانتسابات، ويجب أن يتضمن الاسم الكامل وعنوان الشارع والمدينة والولاية والبلد والرمز البريدي ورقم الفاكس (إن وجد) وعنوان البريد الإلكتروني (إلزامي للتقديم).

نبذة مختصرة: قم بتضمين ملخص منظم (أقسام بعنوان الخلفية، هدف الدراسة، الطرق، النتائج، والاستنتاجات، بما لا يزيد عن 250 كلمة). لا تستشهد بالمراجع في الملخص.

الكلمات الدالة: ثلاث إلى عشر كلمات رئيسية تمثل المحتوى الرئيسي للمقال.

عنوان الجري (القصير). قم بتوفير عنوان تشغيل لا يزيد عن 50 حرفًا.

المقدمة: يجب أن يشرح قسم المقدمة خلفية الدراسة وأهدافها وملخصًا للأدبيات الموجودة ولماذا كانت هذه الدراسة ضرورية أو مساهمتها في هذا المجال.

المواد والأساليب: يجب أن يتضمن قسم الأساليب تصميم الدراسة ووضعها، وخصائص المشاركين أو وصف المواد، ووصفًا واضحًا لجميع العمليات والتدخلات والمقارنات. تم ذكر التقنيات المعملية الراسخة باختصار مع مرجع بينما يجب وصف أي تقنيات جديدة أو معدلة بالتفصيل. نوع التحليل الإحصائي المستخدم، بما في ذلك حساب القوة إذا كان ذلك مناسبًا.

النتائج: يجب أن يشمل ذلك نتائج الدراسة بما في ذلك، إذا كان ذلك مناسبًا، نتائج التحليل الإحصائي التي يجب تضمينها إما في النص أو في شكل جداول وأرقام.

نقاش: يجب أن يناقش هذا القسم الآثار المترتبة على النتائج في سياق البحث الحالي ويسلط الضوء على قيود الدراسة.

الاستنتاجات: يجب أن يشير هذا بوضوح إلى الاستنتاجات الرئيسية وأن يقدم شرحًا لأهمية وملاءمة الدراسة المبلغ عنها.

المراجع: يجب ترقيم جميع المراجع، بما في ذلك عناوين URL، على التوالي، بين قوسين مربعين في النص متبوعًا بأي شيء في جدول أو وسيلة إيضاح الأشكال. في قسم المراجع، يتم ترتيب المراجع بالترتيب الذي تم الاستشهاد بها به. يجب الانتهاء من الأرقام المرجعية وتنسيق قائمة المراجع بالكامل قبل الإرسال. لا يجوز الاستشهاد إلا بالمقالات وسجلات تسجيل التجارب السريرية والملخصات التي تم نشرها أو قيد النشر، أو المتوفرة من خلال خوادم الطباعة الإلكترونية العامة/ ما قبل الطباعة. لا ينبغي تضمين الملخصات غير المنشورة والبيانات غير المنشورة والاتصالات الشخصية في قائمة المراجع.

النمط المرجعي: أمثلة على التنسيق: أمثلة على نمط مرجع فانكوفر موضحة أدناه.

مقال داخل مجلة:
يانغ بي لينغ، يه تشون، كوونغ وي غانغ، لي شو دونغ. اختبار مستضد لعاب هيليكوباكتر بيلوري من خطوة واحدة. J تشين ميد Assoc. 2015 ؛ 78: 96-100.

الحجم مع الملحق:

شين جلالة، تشانغ QF. تقييم مخاطر التسرطن بالنيكل وسرطان الرئة المهني. إنفيرون هيلث بيرسبكت 1994؛ 102 (ملحق): 275-282.

فصل في كتاب، أو مقال داخل كتاب

ويلي آه، كير جفر، كوري أر. موت الخلية: أهمية موت الخلايا المبرمج. في: Bourne GH، Danielli JF ،Jeon KW ،editors. المراجعة الدولية لعلم الخلايا. لندن: أكاديمي؛ 1980. ص. 251-306.

الفصل الأول في سلسلة (بدون تعيين وحدة تخزين ولكن مع DOI)

Saito Y،Hyuga H. تقترب معادلة المعدل لتضخيم فائض التماثل المتماثل وكسر التناظر الكروي. توب تشيم بالعملة. 2007. دوى: 10.1007 / 128_2006_108.

كتاب كامل، من تأليف

Blenkinsopp A ، Paxton P. الأعراض في الصيدلية: دليل لإدارة الأمراض الشائعة. الطبعة الثالثة. أكسفورد: بلاكويل ساينس ؛ 1998.

وقائع المؤتمر:
Kimura J، Shibasaki H، eds. التطورات الحديثة في الفسيولوجيا العصبية السريرية. وقائع المؤتمر الدولي العاشر لتخطيط كهربية العضل والفيزيولوجيا العصبية السريرية؛ 1995 أكتوبر 15-19؛ كيوتو، اليابان.

حواشي: يجب تحديد التعليقات الختامية داخل النص باستخدام حرف صغير مرتفع ويجب تضمين جميع الملاحظات (جنبًا إلى جنب مع الحرف المقابل) في قسم التعليقات الختامية. يرجى تنسيق هذا القسم في فقرة بدلاً من قائمة.

الجداول والأشكال: تأكد من ذكر جميع الجداول والأشكال في النص.

الجداول: يجب كتابة كل جدول بمسافة مزدوجة في صفحة منفصلة باستخدام تنسيق Word. يجب أن تكون الجداول قائمة بذاتها ولا تحتاج إلى شرح. قدم عنوانًا لكل جدول واستخدم الأرقام العربية (مثل الجدول 1 والجدول 2 وما إلى ذلك) يجب كتابتها في أعلى الجدول.

الشكل: يجب ألا يقل الحجم عن 8.5 سم (بحد أقصى 17.6 سم) في العرض. يجب أن تكون دقة صور jpg 300 نقطة في البوصة على الأقل. يجب أن تمكّن الأساطير القارئ من فهم المعلومات الواردة في الأشكال، دون الرجوع إلى النص.

شكر وتقدير:

يرجى الاعتراف بأي شخص ساهم في المقال لا يستوفي معايير التأليف بما في ذلك أي شخص قدم خدمات أو مواد كتابة احترافية.

سرقة أدبية:

جامعة أم القرى يستخدم J. برنامج iThenticate لاكتشاف حالات التداخل والنص المتشابه في المخطوطات المقدمة. المخطوطات التي تبين أنها مسروقة من مخطوطة من قبل مؤلفين آخرين، سواء كانت منشورة أو غير منشورة، سوف تخضع لعقوبات الانتحال. كقاعدة عامة في أوراقنا الأكاديمية، فإن عدم احتساب المراجع أو الأساليب (التي غالبًا ما تكون أجزاء منها مشابهة جدًا لما تم نشره بالفعل في أوراق أخرى) مقبول بنسبة 25٪.

جار التحميل