جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

دليل المؤلف


- 2023/12/20

 


دليل المؤلف


أنواع الأوراق البحثية المقبوله:

1. المقال البحثى: هى دراسة بحثية تصف النتائج الأصلية لجاذبية واسعة بمعلومات كافية لتقييمها بشكل نقدي. يجب عرض الأقسام بالترتيب التالي: صفحة العنوان، الملخص، النص، شكر وتقدير، المراجع، الجداول، الأشكال التوضيحية والأشكال. يجب ألا يتجاوز عدد الكلمات المقال البحثى 6000 كلمة.

2. المقال المرجعى: يجب أن يكون المقال المرجعى موجز مع وجود ببليوغرافيا وفيرة؛ يمكن تضمين وجهات نظر محددة طالما أنها قائمة على أسس سليمة. الغرض الرئيسي من المقال المرجعى هو توفير معلومات محدثة حول موضوع من قبل خبير في هذا المجال. قد يقدم المؤلفون غير المدعوين مقالات مراجعة مصحوبة بقائمة بأعمالهم المنشورة في المجال والتي تؤكد خبرتهم في هذا المجال. ستقرر هيئة التحرير بعد ذلك ما إذا كانت ستقبل أو ترفض المقال المرجعى. يجب ألا يحتوي المقال المرجعى على أكثر من 10000 كلمة.

3. تقرير الحالة: هذه مناقشات قصيرة لحالة أو سلسلة حالات ذات ميزات فريدة لم يتم وصفها مسبقًا والتي تشكل نقطة تدريس مهمة أو ملاحظة علمية. يجب أن يتضمن تقرير الحالة بيانات عن المشكلة وتاريخ المريض والتشخيص والعلاج والنتيجة وأي معلومات أخرى ذات صلة بالحالة (الحالات). يجب أن تكون عناوين الأقسام مجردة، ومقدمة، وتقرير حالة، ومناقشة، وإقرارات شكر (إن وجدت)، ومراجع.

يتم قبول المقالات المكتوبة بإتقان باللغة الإنجليزية العلمية. بمجرد استيفاء متطلبات تقديم المقال، سيتم قبول العمل لتقديمه وسيتم إرسال إشعار فوري بوصول خطاب الاستلام إلى المؤلف.

 

قبل أن ترسل ورقتك العلمية:

يعني تقديم الورقة العلميه أنه عمل غير منشور، وإذا تم قبوله للنشر، فلن يتم نشره في أي مكان آخر دون موافقة المجلة. يجب إرسال خطاب موقع من قبل كل مؤلف ينص صراحة على المساهمة المحددة لكل مؤلف مع التوقيع الإلكتروني لجميع المؤلفين المشاركين. يجب أن توضح هذه الرسالة أن الورقة العلميه النهائية قد تمت مراجعتها والموافقة عليها من قبل جميع المؤلفين.

قم بتضمين الأسماء الكاملة وعناوين البريد الإلكتروني بشكل منفصل لخمسه من الخبراء المعترف بهم دوليًا في المجال العلمي للورقه العلميه الخاصة بك لاستخدامها كمراجعين أقران وفقًا لتقدير هيئة تحرير المجلة.


تحضير الورقة العلمية:

يرجى استخدام قالب Microsoft Word لإعداد الورقه العلميه.

 

الشكر والتقدير:

يرجى الاعتراف بأي شخص ساهم في المقال لا يستوفي معايير التأليف بما في ذلك أي شخص قدم خدمات أو مواد كتابة احترافية.

 

كشف الاقتباس:

مجلات جامعة أم القرى تستخدم برنامج iThenticate لاكتشاف حالات التداخل والنصوص المتشابه في الاوراق العلميه المقدمة. الاوراق العلميه التي تبين أنها مسروقة من قبل مؤلفين آخرين، سواء كانت منشورة أو غير منشورة، سوف تخضع لعقوبات الانتحال. كقاعدة عامة لا تتعدى نسب الاقتباس 15٪ في أوراقنا الأكاديمية المقبوله، مع عدم احتساب المراجع أو الأساليب (التي غالبًا ما تكون أجزاء منها مشابهة جدًا لما تم نشره بالفعل في أوراق أخرى).

جار التحميل