جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية


- 2024/10/27

 

  • الإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.

  • توجيه الخطابات والتعليمات الواردة فيما يخص وكالة الشؤون الأكاديمية.

  • التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بما يحقق أهداف الكلية.

  • ضبط الجداول الدراسية والتنسيق بين الأقسام في المقررات العامة والمقررات المشتركة، وتسكين القاعات الدراسية.

  • الإشراف على أعمال القبول والتسجيل، وإنجاز عمليات التسجيل للطلبة، والإشراف على عمليات معادلة المقررات الدراسية، وإعادة القيد وتصفير المعدل، ومتابعة عمليات الحذف والإضافة للطلبة.

  • الإشراف على سير الامتحانات النهائية، بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل، والإشراف العام على إدارة الاختبارات من حيث توفير القاعات والملاحظات.

  • متابعة سير العملية التعليمية، وإعداد تقرير عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية ورفعه لعميد الكلية.

  • توجيه وإرشاد الطلاب والطالبات، وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.

  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة للوكالة والصعوبات التي تواجهها.

  • إصدار ومتابعة تنفيذ التعاميم الداخلية والخارجية فيما يختص بأمور الطلاب والاختبارات.

  • متابعة استكمال الإحصائيات الخاصة بالطلاب التي ترد إلى الكلية، وإرسالها مرة أخرى للجهات المعنية.

  • الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية، والتأكد من توظيفها في عملية التعليم، ومتابعة تطوير المرافق التعليمية وتحديث المعامل.

  • اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.

  • متابعة الأنشطة الطلابية.

جار التحميل