جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكيلة الكلية للشؤون التعليمية (شطر الطالبات)


- 2020/04/12

وكيل الكلية للشؤون التعليمية بشطر الطلاب

د. أحمد بن فيصل سبحي

 

وكيلة الكلية للشؤون التعليمية بشطر الطالبات 

د. رباب بنت شرف جساس


مهام وكلاء الكلية للشؤون التعليمية:

  1. الإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.

  2. توجيه الخطابات والتعليمات الواردة فيما يخص وكالة الشؤون التعليمية.

  3. التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بما يحقق أهداف الكلية.

  4. ضبط الجداول الدراسية والتنسيق بين الأقسام في المقررات العامة والمقررات المشتركة، وتسكين القاعات الدراسية.

  5. الإشراف على أعمال القبول والتسجيل، وإنجاز عمليات التسجيل للطلبة، والإشراف على عمليات معادلة المقررات الدراسية، وإعادة القيد وتصفير المعدل، ومتابعة عمليات الحذف والإضافة للطلبة.

  6. الإشراف على سير الامتحانات النهائية، بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل، والإشراف العام على إدارة الاختبارات من حيث توفير القاعات والملاحظات.

  7. متابعة سير العملية التعليمية، وإعداد تقرير عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية ورفعه لعميد الكلية.

  8. توجيه وإرشاد الطلاب والطالبات، وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.

  9. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة للوكالة والصعوبات التي تواجهها.

  10. إصدار ومتابعة تنفيذ التعاميم الداخلية والخارجية فيما يختص بأمور الطلاب والاختبارات.

  11. متابعة استكمال الإحصائيات الخاصة بالطلاب التي ترد إلى الكلية، وإرسالها مرة أخرى للجهات المعنية.

  12. الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية، والتأكد من توظيفها في عملية التعليم، ومتابعة تطوير المرافق التعليمية وتحديث المعامل.

  13. اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.

  14. متابعة الأنشطة الطلابية.

جار التحميل