جامعة أم القرى

أقسام الكلية


ترسيخ الهوية الإسلامية، نشر منهج الوسطية، وإعداد خريجين قادرين على خدمة سوق العمل المستجد على مستوى المملكة عامة، وفق برامج أكاديمية ذات جودة عالية تراعي معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

تقديم أفضل الخدمات العلمية والتعليمية لمنسوبي الكلية من الطلاب والدارسين للوصول بهم إلى أفضل المستويات التعليمية والعلمية، وإعدادهم الإعداد الذي يتوافق مع متطلبات المجتمع واحتياجاته.

النهوض بالعملية التعليمية في قسم الرياضيات لتصل إلي أعلي مرحلة من الجودة لتخريج طلاب قادرين علي التفكير العلمي، ويمتلكون مهارات البحث العلمي في علوم الرياضيات لسد احتياجات سوق العمل.

توفير البيئة العلمية والعملية والتدريبية للطلاب والباحثين في تخصص الكيمياء؛ بما يؤدي إلى إنتاج المعرفة في هذا التخصص، والعمل على الاستفادة الاقتصادية منها في ضوء التفجر العلمي والمعرفي الذي يعيشه العالم.

الإبداع والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي في تخصص الفيزياء، وتخريج طلاب ذوي مهارات عالية علمياً وتقنياً، والمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

إعداد الخريج الكفء القادر على أداء رسالته العلمية التربوية ومهامه البحثية بمهارة عالية، في ظل معطيات التقنيات الإلكترونية والمستجدات البحثية والعولمة لخدمة الوطن، والرقي بأبنائنا في إطار قيمنا الدينية ومورثنا الثقافي المتميز.

العمل على تحقيق التميز والجودة في برامج التربية والتعليم على المستوى المحلي والعالمي بما يحقق للقسم الريادة في ذلك.

تتمثل رؤية القسم بالارتقاء إلى درجة التميز على المستويين المحلي والدولي، وذلك من خلال إنجاز الأهداف الموضوعة.

بدأت الدراسة بالقسم في الانتظام مع بدايةً الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1433/1434هـ في مبنى الكلية الجامعية بمكة المكرمة بالعزيزية لحين الانتهاء من استلام المبنى المخصص للكلية بمحافظة الجموم، وفي يوم الاثنين الموافق 26 من المحرم عام 1434هـ، وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن

قسم الخدمة الاجتماعية، أحد الأقسام الحديثة، المنضوية تحت راية الكلية الجامعية بالجموم. بدأت الدراسة في القسم في شطر الطالبات مع بداية العام الدراسي 1435-1436هـ، وهو يمنح شهادة البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية. وعدد وحدات الخطة الدراسية فيه 132 وحدة، مقسمة على ثمانية مستويات. ويحتوي على جزء عملي

نتطلع للريادة في تخريج المؤهلين للعمل الإعلامي، والبحوث، والدراسات الاتصالية والإعلامية، لتلبية حاجة القطاعين العام والخاص محليًّا وإقليميًّا.

جار التحميل