جامعة أم القرى

جامعة أم القرى


كلمة رئيس القسم :

أيها الزائر الكريم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله العزيز الوهاب، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعباد، وعلى أله والأصحاب، ومن سار على دربه واقتفى أثره إلى يوم المعاد.

وبعد: فإن قسم الخدمة الاجتماعية، هو أحد الأقسام المنضوية تحت الكلية الجامعية بالجموم، وقد أنشئ القسم ليواكب المستجدات التي طرأت وتطرأ  على المجتمعات المعاصرة، بما فيها مجتمعنا المحلي، بغية إيجاد مجتمع مسلم عربي يفخر بقيمه الدينية النبيلة ومقوماته العربية الأصيلة. وهو يحذو حذو قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الأم (جامعة أم القرى)، والذي يُعد من الأقسام الرائدة في تخصصه، حيث تقوم برامجه على أحدث ما توصل إليه هذا الفنُّ من نظريات ودراسات ومهارات، وتنطلق أهدافه ورسالته ورؤيته من أهداف ورسالة ورؤية الجامعة.

وإن إدارة الجامعة وعمادة الكلية والقسم، عاقدون العزم على إيجاد قسم متخصص وقوي في مجاله، وإسناد التدريس والتدريب فيه إلى كفاءات وطنية ومتعاقدة لنضمن – بحول الله – مخرجات متمكنة، تساهم في بناء مجتمعها والدفاع عنه، وتحصينه من كل الشوائب التي تحاول الإضرار به.

ويشهد القسم إقبالاً مضطرداً، ويمنح خريجيه شهادة البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية، ويطمح في مستقبل أيامه لإعطاء دورات ودبلومات ودراسات عليا في التخصص، بما يفيد مجتمع المنطقة وسكانها. ويحوي الموقع على روابط عدة تقود الزائر إلى معرفة المزيد عن القسم. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

رئيس القسم

د. متعب بن حسين وصيوص القثامي

جار التحميل