جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة عميد الكلية الدكتور عصام بن صالح اللحياني


- 2023/07/06

 

بسم الله الرحمن الرحيم

لك الحمدُ ياربِّ حمدًا كثيرًا، جلائلُ نعماك ليس تُحدُّ، وما لجميلِ عطائكَ حدُّ، وخيرُ الصّلاةِ على نبينا محمّدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين..  وبعد:

فإنّ الكلّيّةَ الجامعيّة بمحافظة الجموم هي إحدى فروع جامعتنا العريقة "جامعة أم القرى" منارَ العلمِ ومأرزِ الفضلِ، والّتي تميّزت بموقعها الجغرافي في شمال مكة المكرمة، وتم افتتاحها رسمياً بتأريخ 9/ 3/ 1439هـ، برعايةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز - حفظه الله - نائب أمير منطقة مكة المكرمة آنذاك.

وتحظى الكلّيّةُ -ولله الحمد- بمزيدٍ من الرعاية وكريم العناية من لدن سعادة رئيس الجامعة-وفّقه الله- وأصحاب السعادة وكلاءَ الجامعة الكرام؛ في دعم برامجها وخططها التي اختطها ضمن خطّتها الاستراتيجيّة، والمضيّ قُدُمًا للوصولِ إلى التميّز والإبداع، وإلى ما فيه رفعةٌ للجامعة والكلّيّة.

وتقدُّم الكلّيّةُ عددًا من البرامج الأكاديميّة في مرحلة الدّبلوم والبكالوريوس لمختلفِ التّخصصات، مع سعيها الحثيث في تطوير برامجها بما يتواكب مع رؤية المملكة الطموح 2030، ويتجلى ذلك بكادر أكاديمي وإداري متميز وفق معايير وضوابط محددة؛ في بيئة تعليمية حديثة.

 وقد قامت الكلّيّةُ في العام الجامعي المنصرم 1443 بتحديث برامجها الأكاديميّة واستحداثٍ لبعضِها، وذلك في مرحلتي الدّبلوم والبكالوريوس، ضمن مشروع جامعة أمّ القرى لأعادة الهيكلة الأكاديميّة لبرامجها. وحصلت الكلّيّةُ -ولله الحمد- ممثلةً بقسم الحاسب الآلي في العام الجامعي 1444 على تجديد هيئة الاعتماد الأكاديميّ الدوليّ ABET، كما تطمح بقية برامجها في الحصول على الاعتماد قريبًا إن شاء الله.

ومن ضمن خططنا العمل على حصول بقيّة أقسام الكلّيّةِ على الاعتماد البرامجيّ لبرامجها الأكاديميّة، واستحداث عددٍ من البرامج النوعية والبينية والتي تعزز رؤية الكلية ورسالتها، وتلبي احتياجات سوق العمل، والمضي قدمًا في العمل عليها، مستعينين بالله تعالى ثم بدعم مباشر من سعادة رئيس الجامعة -حفظه الله- الذي يولي جلّ اهتمامه واستجابته لجميع احتياجات الكلية.

سائلين الله تعالى التوفيق والتقدم لجامعتنا الحبيبة وأبنائنا طلّاب الكلّيّةِ وطالباتها.

 

جار التحميل