جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة عميد الكلية الدكتور عصام بن صالح اللحياني


- 2021/06/21

عميد الكلية 

الدكتور عصام بن صالح اللحياني

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله على إحسانه، والشكر له على توفيقه وامتنانه، والصلاة والسلام على سيدنا خير البشر محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين..  وبعد:

فإن الكلية الجامعية بمحافظة الجموم هي إحدى فروع جامعتنا العريقة "جامعة أم القرى"، والتي تميزت بموقعها الجغرافي في شمال مكة المكرمة، وقد بدأ العمل بها منذ عام 1434هـ، وتم افتتاحها رسمياً بتاريخ 9/ 3/ 1439هـ، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز - حفظه الله - نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

تقدم الكلية العديد من البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا لمختلف التخصصات، مع سعيها الحثيث في تطوير برامجها بما يتواكب مع رؤية المملكة الطموحة 2030، ويتجلى ذلك بكادر أكاديمي وإداري متميز وفق معايير وضوابط محددة؛ في بيئة تعليمية حديثة.

وتسعى الكلية في الحصول على الاعتماد البرامجي لبرامجها، حيث حقق قسم الحاسب الآلي اعتماد هيئة ABET، كما تطمح بقية برامجها في الحصول على الاعتماد.

ومن ضمن خططنا العمل على استحداث عدد من البرامج النوعية والبينية والتي تعزز رؤية الكلية ورسالتها، وتلبي احتياجات سوق العمل، والمضي قدمًا في العمل عليها، مستعينين بالله تعالى ثم بدعم مباشر من رئيس الجامعة الذي يولي جل اهتمامه واستجابته لجميع احتياجات الكلية.

سائلين الله تعالى التوفيق والتقدم لجامعتنا الحبيبة وأبنائنا الطلاب والطالبات.

 

جار التحميل