جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة التطوير وريادة الأعمال


- 2019/10/04


 

وكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال

د. أحمد بن فيصل سبحي

 


مهام عامة لوكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال:

  • متابعة تنفيذ السياسات والأهداف المعتمدة بالجامعة عن الأعمال والأنشطة المختلفة التي تخص وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال.
  • اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
  • التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بما يحقق أهداف الكلية.
  • التواصل مع الوحدات الأكاديمية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعد في أداء المهام المرتبطة بالوكالة.
  • المساهمة في كتابة الوثائق الأساسية لنظام ضمان الجودة (مثل دليل السياسات والإجراءات) حسب متطلبات نظام ضمان الجودة بالجامعة.
  • توفير قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة حول كافة أعمال وأنشطة الوكالة.
  • إعداد تقرير شامل عن أعمال وإنجازات الوكالة ورفعه إلى عميد الكلية.

مهام متعلقة بمكتب الخريجين بالكلية:

  • تفعيل وتحديث دوري لقاعدة بيانات منتدى الخريجين للتحفيز على إيجاد صلة وثيقة بين الخريج والكلية.
  • العمل على إعلام وتنشيط الخريجين للمشاركة في دورات وندوات وورش عمل من خلال برامج التعليم المستمر.
  • فتح قنوات اتصال بين الكلية وأصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة لمعرفة احتياجاتهم من الخريجين.
  • تنفيذ استبيانات قياسية للوقوف على احتياجات أصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة والمجتمع المحلى.
  • إعلام الخريجين باحتياجات وأصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة والمجتمع المحلي من الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.
  • دعوة الخريجين في مناسبات الكلية وبرامج التطوير المستمر.
جار التحميل