جامعة أم القرى
وكالة التطوير والجودة بالجموم
وكيل الكلية للتطوير والجودة
د/عبدالله بن محمد محسن القرني
مهام عامة لوكيل الكلية للتطوير والجودة:
- متابعة تنفيذ السياسات والأهداف المعتمدة بالجامعة عن الأعمال والأنشطة المختلفة التي تخص وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال.
- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
- التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بما يحقق أهداف الكلية.
- التواصل مع الوحدات الأكاديمية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعد في أداء المهام المرتبطة بالوكالة.
- المساهمة في كتابة الوثائق الأساسية لنظام ضمان الجودة (مثل دليل السياسات والإجراءات) حسب متطلبات نظام ضمان الجودة بالجامعة.
- توفير قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة حول كافة أعمال وأنشطة الوكالة.
- إعداد تقرير شامل عن أعمال وإنجازات الوكالة ورفعه إلى عميد الكلية.
مهام متعلقة بمكتب الخريجين بالكلية:
- تفعيل وتحديث دوري لقاعدة بيانات منتدى الخريجين للتحفيز على إيجاد صلة وثيقة بين الخريج والكلية.
- العمل على إعلام وتنشيط الخريجين للمشاركة في دورات وندوات وورش عمل من خلال برامج التعليم المستمر.
- فتح قنوات اتصال بين الكلية وأصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة لمعرفة احتياجاتهم من الخريجين.
- تنفيذ استبيانات قياسية للوقوف على احتياجات أصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة والمجتمع المحلى.
- إعلام الخريجين باحتياجات وأصحاب المنشآت والهيئات الصناعية المحيطة والمجتمع المحلي من الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.
- دعوة الخريجين في مناسبات الكلية وبرامج التطوير المستمر.