جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكالة الشؤون الأكاديمية


- 2024/10/27


  • الإشراف على توزيع الطلبة على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام.

  • الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.

  • الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.

  • الإشراف على لجان النشاطات الطلابية غير الصفية.

  • الإشراف على إعداد قوائم الحرمان، وقوائم الخريجين.

  • الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.

  • الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.

  • الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية، بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.

  • الإشراف على الوحدات التابعة للوكالة.

  • رئاسة اللجان التابعة للوكالة، ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.

  • متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.

  • الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية .

  • تنظيم وتفعيل الأسبوع الإرشادي للطلبة المستجدين والإشراف عليه.

  • إعداد برنامج الإرشاد الأكاديمي لطلاب الكلية، ووضع خطته التنفيذية، ومتابعة تنفيذ الأقسام الأكاديمية.

  • إعداد وتنفيذ وتخطيط البرنامج العلاجي للطلبة المتعثرين في الأقسام الأكاديمية، ومتابعة مدى تنفيذ الأقسام له.

  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة لها وما تواجهه من صعوبات واقتراحات للتغلب عليها.

  • تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال ومسؤوليات.

جار التحميل