جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

Aim&Scope.png
EditorialBoard.png
Indexing.png
PE.png
FC.png

Flag Counter

Overview.png
  • النبذة

  مجلة جامعة أم القرى لعلوم اللغات وآدابها تعد امتدادًا لمجلة الجامعة لعلوم الشريعة واللغة العربية، والتي كانت قد صدرت عام 1419هـ الموافق 1999م، وصدر عنها عشرون مجلداً حتى عام 1428هـ الموافق 2007م، وبعدها صدر قرار المجلس العلمي بتاريخ 13 /1 /1429هـ بتعديل مسميات بعض المجلات العلمية بالجامعة، وإنشاء مجلات علمية جديدة ليصل عددها إلى سبع مجلات، تختص كل مجلة بجانب من جوانب المعرفة الإنسانية والعلمية. وتبعًا لذلك تأسست مجلة علوم اللغات وآدابها التي بدأت ممارسة نشاطها البحثي في العام 1429هـ، مضطلعةً بمهمة نشر البحوث اللغوية والأدبية والنقدية والأسلوبية القائمة على المناهج النظرية والتطبيقية الحديثة والقديمة، ونشر البحوث القائمة على القراءة التحليلية الواعية للتراث في ضوء اللسانيات الحديثة، وتعدد النظريات والمناهج النقدية والأدبية واللغوية. وقد صدر عددها الأول في محرم 1430هـ/ يناير 2009م، وهي مجلة علمية مُحكمة نصف سنوية تصدر عن جامعة أم القرى (*)، وتنشر بحوثها حاليًا باللغتين العربية والإنجليزية، كما تستقبل البحوث المكتوبة باللغات الأخرى كالفرنسية والألمانية ...الخ.

الرؤية

  أن تكون المجلة رائدًة في نشر البحوث العلمية الخاصة بعلوم اللغات وآدابها، وأن ترقَى إلى مصافّ المجلات العلمية المصنَّفة عالميّا.

الرسالة

نشرالبحث العلمي القائم على الموضوعية والعلمية والمنهجية في ميدان اللغات وآدابها، وفروعها المختلفة، في إطار مقاييس الجودة العالمية في البحث العلمي.

JUQULS.png

E-ISSN:1658-8126


جار التحميل