جامعة أم القرى

وكالة الكلية لشؤون المستشفيات


- 2016/04/05

تعريف:

تقوم وكالة الكلية لشؤون المستشفيات بإعداد وتنفيذ الاتفاقيات التدريبية مع المستشفيات والمراكز الطبية وجمعيات الهلال الأحمر لتدريب الطلاب خلال دراستهم بالكلية، وأيضاً خلال فترة تدريبهم في سنة الامتياز، والإشراف الكامل على الطلاب المتدربين؛ ويتطلب ذلك إبرام الاتفاقيات اللازمة مع الجهات المعنية، وإرسال خطابات توجيه الطلاب، وفى نهاية التدريب تتلقى نتائج تقييم الطلاب المتدربين بهذه المؤسسات وتسليمها للإدارات المعنية بالكلية.كما تقوم الوكالة أيضاً بتوجيه أعضاء هيئة التدريس بالكلية للمستشفيات والمراكز الصحية المختلفة لتفعيل الخدمة المجتمعية التي تعتبر جزءً أصيلاً من رسالة الكلية.

 

مهام وكيل الكلية لشؤون المستشفيات:

  1. الإشراف على تدريب الطلاب والطالبات خلال دراستهم بالكلية، وأيضاً خلال فترة تدريبهم في سنة الامتياز.
  2. إعداد الاتفاقيات بين الكلية ومؤسسات التدريب المختلفة من مستشفيات ومراكز صحية.
  3. وضع خطط التدريب الفصلية والسنوية بهذه المؤسسات ومتابعة تنفيذها.
  4. التنسيق مع مسئولي ومنسقي التدريب في هذه المؤسسات لمناقشة مشاكل التدريب وكيفية التغلب عليها.
  5. القيام بزيارات ميدانية لهذه المؤسسات، وتعريفهم بآليات الإشراف على التدريب، ومتابعة تدريب الطلاب.
  6. إعداد جداول الإشراف من داخل الكلية بالتعاون مع رؤساء البرامج والأقسام، ومتابعة تحديث بيانات المشرفين بشكل مستمر.
  7. متابعة عملية تقييم المشرفين للمتدربين، ووضع آليات وإجراءات الاختبارات والتقويم بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية.
  8. الإشراف على توجيه أعضاء هيئة التدريس بالكلية للمستشفيات المختلفة.
  9. التنسيق مع الكليات الطبية في كافة أمور التدريب في سنة الامتياز.
  10. إعداد التقرير السنوي للوكالة، والمشاركة بما يخص الوكالة في التقرير السنوي للكلية.
  11. متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات التابعة لها.
  12. تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.
  13. التنسيق مع وحدات الكلية في جميع المجالات ذات العلاقة.
  14. رئاسة اللجان التابعة للوكالة، ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
  15. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.




جار التحميل