جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة التطوير


- 2021/02/02

مهام لجنة التطوير:

1.     إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية للكلية عن طريق جمعها من الأقسام، ثم رفعها للعميد. 

2.     دراسة الصعوبات والمشاكل التي واجهت برامج التطوير والجودة واقتراح الحلول لها. مثال: الفصول الدراسية والمعامل. 

3.     الإشراف على إعداد خطة لتطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة بالتنسيق مع مدير الإدارة. 

4.     تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس من الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل عن طريق تشكيل لجنة تتكون من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس من كافة الأقسام، ويتم إصدار تعميم للأقسام بتشكيل لجان للدورات التدريبية.

5.     تنفيذ ومتابعة تقويم تطوير الأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس ومساعدته على تحقيق التميز العلمي والمهني بعمل لجان لتقييم عضو هيئة التدريس أثناء العملية التعليمية.

جار التحميل