جامعة أم القرى

أقسام الكلية


هو أحد برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية، وأحد فروع الطب الحديثة الذي يَعتمِد على فهم حركة الجسم وتحليلها، والتعامل مع الأمراض المصاحبة، وذلك باستخدام قوة اليد في الفحص والتشخيص والعلاج من خلال توظيف الوسائل العلاجية الطبيعية.

يقدم برنامج طب المختبرات بالكلية تخصصاً وحيداً، وهو المختبرات الطبية. والطالب في هذا التخصص يكون مسؤولاً عن اختيار وعمل التحاليل التشخيصية المناسبة للمساهمة في الوقاية من الأمراض.

قسم العلاج الطبيعي

أخصائي التغذية العلاجية أو أخصائي الحميات المؤهل عالمياً) المهني) هو الذي يزوّد بمعلومات التغذية على أساس علمي وبموضوعية، بعيداً عن المعلومات المضللة التي لا تستند على حقائق علمية.

إن رسالة قسم إدارة الخدمات الصحية بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية في جامعة أم القرى هي الاستمرار في توفير مهنيين في قسم الإدارة الصحية ذوي كفاءة ومهارة عالية وتعليم جيد يساهمون في تقدم المهنة ويتعاونون بفعالية في تعزيز خدمات الرعايا الصحية في مختلف المواقع الصحية وتحسين صحة وعافية المجتمع بصو

يوفر القسم تخصصين هامين للمجتمع، تخصص تقنية التخدير يخرج اخصائيين تقنية تخدير متميزين لمعاونة أطباء التخدير من أجل توفير رعاية آمنة للمريض الجراحي بالمستشفيات أما تخصص الخدمات الطبية الطارئة فيهتم بالرعاية الطبية الطارئة في مرحلة ما قبل المستشفى أثناء الحوادث والكوارث لإنقاذ حياة المصابين والمرضى

جار التحميل