جامعة أم القرى
لجنة الخريج
مهام اللجنة:
- إعداد خطة سنوية لبرامج الخريج بالقسم والاشراف على تنفيذها.
- إنشاء قاعدة بيانات خريجي القسم والمستفيدين (أرباب العمل).
- العمل مع مكتب الخريجين وتنمية المهارات المهنية بالكلية وعمادة التطوير والجودة لتعريف الطلاب بالخدمات والبرامج المقدمة من الجامعة للطالب قبل وبعد تخرجه.
- دعوة وتحفيز الخريجين والمتوقع تخرجهم للمشاركة في دورات وندوات وورش العمل من خلال برامج التعليم المستمر.
- إشراك ودعوة الخريجين في مناسبات القسم والكلية والجامعة.
- إعلام الخريجين باحتياجات سوق العمل والمجتمع المحلي من الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.
- قياس رضى الخريجين عن جودة البرنامج بعد مرور 6 أشهر من تخرجهم، باستخدام الاستبانات المقدمة من عمادة التطوير والجودة.
- التعاون مع مكتب الخريجين بالكلية وعمادة التطوير والجودة في تنظيم اللقاءات المختلفة، والتي تتضمن يوم المهنة والخريجين.
- توثيق وإصدار نشرات دورية لأنشطة الخريجين العلمية والمهنية والمجتمعية المقدمة من القسم ومشاركتها مع مكتب الخريجين بالكلية.
- إعلام مكتب الخريجين بالكلية بخريجي القسم المتميزين بصورة دورية، عن طريق استخدام الاستبانات المقدمة من عمادة التطوير والجودة، للتعريف بهم ودعوتهم في المناسبات المختلفة للجامعة.
- المساهمة في تكوين روابط للخريجين وتفعيل تواصل الخريجين فيما بينهم (مع الحرص على ابلاغ مكتب الخريجين بعمادة التطوير والجودة ببيانات الرابطة وطريقة التواصل معها).
- إعداد تقارير دورية عن اللجنة وإنجازاتها.
تكوين اللجنة:
- د. محمد بن شكري زمزمي (رئيساً)
- د. أيمن بن عبد العزيز سرحان (عضواً)
- أ. د. هشام سيد أحمد (عضواً)
- د. خالد حسين محمد (عضواً)
- الأستاذ / أحمد بن عوض السرحاني (عضواً)