جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة الخريج


- 2023/10/29

مهام اللجنة:

  • إعداد خطة سنوية لبرامج الخريج بالقسم والاشراف على تنفيذها.
  • إنشاء قاعدة بيانات خريجي القسم والمستفيدين (أرباب العمل).
  • العمل مع مكتب الخريجين وتنمية المهارات المهنية بالكلية وعمادة التطوير والجودة لتعريف الطلاب بالخدمات والبرامج المقدمة من الجامعة للطالب قبل وبعد تخرجه.
  • دعوة وتحفيز الخريجين والمتوقع تخرجهم للمشاركة في دورات وندوات وورش العمل من خلال برامج التعليم المستمر.
  • إشراك ودعوة الخريجين في مناسبات القسم والكلية والجامعة.
  • إعلام الخريجين باحتياجات سوق العمل والمجتمع المحلي من الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.
  • قياس رضى الخريجين عن جودة البرنامج بعد مرور 6 أشهر من تخرجهم، باستخدام الاستبانات المقدمة من عمادة التطوير والجودة.
  • التعاون مع مكتب الخريجين بالكلية وعمادة التطوير والجودة في تنظيم اللقاءات المختلفة، والتي تتضمن يوم المهنة والخريجين.
  • توثيق وإصدار نشرات دورية لأنشطة الخريجين العلمية والمهنية والمجتمعية المقدمة من القسم ومشاركتها مع مكتب الخريجين بالكلية.
  • إعلام مكتب الخريجين بالكلية بخريجي القسم المتميزين بصورة دورية، عن طريق استخدام الاستبانات المقدمة من عمادة التطوير والجودة، للتعريف بهم ودعوتهم في المناسبات المختلفة للجامعة.
  • المساهمة في تكوين روابط للخريجين وتفعيل تواصل الخريجين فيما بينهم (مع الحرص على ابلاغ مكتب الخريجين بعمادة التطوير والجودة ببيانات الرابطة وطريقة التواصل معها).
  • إعداد تقارير دورية عن اللجنة وإنجازاتها.

تكوين اللجنة:

 

  • د. محمد بن شكري زمزمي (رئيساً)
  • د. أيمن بن عبد العزيز سرحان (عضواً)
  • أ. د. هشام سيد أحمد (عضواً)
  • د. خالد حسين محمد (عضواً)
  • الأستاذ / أحمد بن عوض السرحاني (عضواً)
جار التحميل