جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة سعادة رئيس القسم


- 2023/10/28

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وبعد..

بداية، يطيب لي أن أرحب بالزوار الكرام للموقع الإلكتروني لقسم علوم الرياضة، وآمل أن تجدوا في هذا الموقع ما تودون معرفته عن هذا القسم العريق، والذي يعد عميد الأقسام والكليات الرياضية كأول قسم للتربية البدنية في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

يقوم القسم بإعداد وتأهيل الكوادر الرياضية المؤهلة وتلبية احتياجات ومتطلبات السوق السعودي، من الكوادر المميزة في مجالي الإدارة الرياضية والتدريب الرياضي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال استحداث وتجسير الخطة الأكاديمية للقسم وفق خطة جامعة أم القرى الاستراتيجية 2027 في تخصصي (الإدارة الرياضية والتدريب الرياضي) لكافة برامج المستويات التعليمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، وبتميز هيئة التدريس بالقسم وتعدد المدارس والخبرات الاكاديمية لهم ومن أعرق جامعات العالم (أمريكا وبريطانيا وأستراليا وماليزيا وكوريا ومصر والأردن).

وهذا التميز عبر السنوات الطويلة لم يكن ليحصل لولا توفيق الله أولاً، ثم الرعايةٍ الكريمةٍ من ولاة أمرنا – حفظهم الله – والدعم المتواصل من رئيس الجامعة وعميد كلية التربية.

ختاماً، يشرفني دعوتكم الى رحلة أكاديمية ممتعة وتصفح موقع القسم للتعرف على أقسامه المختلفة والاطلاع على برامجه الأكاديمية والبحثية.

 

رئيس قسم علوم الرياضة

د. بدر أحمد فلاته

جار التحميل