جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة المناهج والخطط الدراسية


- 2024/09/15

مهام رئيس اللجنة:

  • توزيع المهام بين أعضاء لجنة البرنامج.
  • التنسيق المستمر بين أعضاء اللجنة وتنظيم اللقاءات الخاصة، لمناقشة البرنامج.
  • تنظيم الاتصالات والاجتماعات وورش العمل مع الجهات المستفيدة من مخرجات البرنامج في داخل الجامعة وخارجها بالتنسيق مع عمادة الكلية.
  • الاطلاع على المتطلبات والإجراءات والنماذج ذات الصلة بالخطط والبرامج الدراسية.
  • التنسيق مع الكلية ولجنة المناهج بالكلية في كل ماله صلة بتطوير البرامج الأكاديمية بالقسم.

مهام اللجنة ومسؤولياتها:

  • متابعة البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية في القسم ومراجعتها للتأكد من استيفائها لمتطلبات الجامعة ومواكبتها للتطور العلمي ومتطلبات سوق العمل، وتوافقها مع متطلبات الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي وسوق العمل.
  • مراجعة مقترح البرامج الأكاديمية المطورة أو المستحدثة.
  • مراجعة وإبداء المرئيات على هيكل الخطة الدراسية.
  • المراجعة وإبداء المرئيات على توصيفات البرامج والمقررات.
  • رفع المقترحات بعد استيفاء جميع الملاحظات إلى مجلس القسم للتصديق والموافقة واستكمال الإجراءات النظامية.

تكوين اللجنة:

  • د. بدر بن أحمد محمد فلاته (رئيس القسم - عضواً)
  • أ د. يوسف بن عطية الثبيتي (عضواً)
  • أ د. سلطان بن عبد الصمد الخضري (عضواً)
  • د. فيصل بن عوض بارويس (عضواً)
  • د. باسم ناصر عبد الله الصالح (عضواً)
جار التحميل