جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وصلاحيات مدير الإدارة


- 2019/10/12

مهام وصلاحيات مدير الإدارة

  1. معاونة المسؤول في الجهة المكلف بإدارتها في كل ما يخص الأعمال الإدارية والتنظيمية بالجهات التي كلفوا بإدارتها، كلٌّ وفق طبيعة عمل الجهة المكلف بإدارتها.

  2. الإشراف المباشر على الموظفين (إداريين - فنيين - مستخدمين - بند أجور - متعاقدين) المنسوبين للجهة التي كلفوا بإدارتها.
  3. الرد على كافة الاستفسارات الواردة للجهة المكلف بإدارتها من كافة الوحدات الإدارية المختلفة بالجامعة، وبما لا يخرج عن حدود الصلاحيات المفوضة إليه من المسؤول عن الجهة.
  4. الإشراف والمتابعة على تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات الخاصة بالشؤون المالية والإدارية والتعليمات المرتبطة بهما وفق طبيعة عمل الجهة المكلف بإدارتها.
  5. الإشراف والعمل على تحسين وتطوير سير العمل في الجهة المكلف بإدارتها مع عرض الأفكار والرؤى التطويرية بما يخدم العملية الإدارية على المسؤول في الجهة المكلف بإدارتها.
  6. الإشراف المباشر بالتنسيق مع المسؤول عن الجهة المكلف بإدارتها على توفير الخدمات اللازمة لسير العملية التعليمية، والمتابعة مع الجهات المختصة بالجامعة في تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة اللازمة للقاعات الدراسية، ومواقع الخدمات العامة داخل مباني الجهة المكلف بإدارتها مع متابعة ذلك مع المسؤولين بالجهات ذات العلاقة.
  7. الإشراف على توزيع المكاتب الإدارية بالجهة وتنسيق برامج استخدام قاعات الندوات العلمية بما يتيح حسن إستخدامها بعد العرض على المسؤول عن الجهة المكلف بإدارتها.
  8. متابعة تهيئة وتجهيز القاعات الدراسية والإشراف على صيانتها دورياً لا سيما خلال فترة العطلة الصيفية وقبل بدء العام الدراسي.
  9. متابعة توفير كافة الوسائل والمستلزمات التي تتطلبها العملية التعليمية والإدارية بالجهة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في ذلك.
  10. الإذن بالصرف من مستودع الجهة المكلف بإدارتها بعد العرض على المسؤول عن الجهة المكلف بإدارتها.
  11. الاتصال المباشر مع الجهات التنفيذية بمن يوازيه وظيفياً داخل الجامعة وبما يحقق المصلحة العامة وبما لا يخرج عن حدود الصلاحيات المفوضة له من المسؤول في الجهة المكلف بإدارتها.
  12. الموافقة على منح الإجازات العادية والطارئة لمنسوبي الجهة المكلف بإدارتها بعد موافقة رؤسائهم المباشرين، والتنسيق في منح تلك الإجازات حسب مقتضيات مصلحة العمل، وكذلك الموافقة المبدئية على الإجازات الأخرى بكافة أنواعها، والعرض على المسؤول عن الجهة المكلف بإدارتها، ومتابعة إثبات مباشرتهم بعد تلك الإجازات والتنسيق في ذلك مع الجهات ذات العلاقة.
  13. الرفع عن كافة التقارير الطبية لمنسوبي الجهة المكلف بإدارتها بعد التأكد من صحتها عبر برنامج الإجازات المعد لذلك.
  14. العرض على المسؤول عن الجهة المكلف بإدارتها بطلب إحالة منسوبي جهته إلى التحقيق معهم فيما ينسب إليهم من مخالفات إدارية ومالية.
  15. المشاركة في إعداد التقرير السنوي للجهة المكلف بإدارتها.
جار التحميل