جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام المشرف الأكاديمي


- 2022/07/16
  1. زيارة الطالب في موقع التدريب (قدر الإمكان).
  2. الاطلاع على سير تدريب الطالب ومعرفة ظروف التدريب.
  3. التأكد من وجود برنامج تدريبي مناسب للطالب.
  4. الرفع بملاحظات حول جهة التدريب من وجهة نظر المشرف إن لزم (لكل جهة التدريب مرة واحدة) على الرابط هنا.
  5. مناقشة مستوى الطالب، ومعرفة نقاط القوة والضعف.
  6. متابعة الطالب أثناء فترة التدريب، والتأكد من حضوره والتزامه بالبرنامج.
  7. تقديم النصح والإرشاد للطالب أثناء فترة التدريب.
  8. يمكن استخدام البلاك بورد .. حيث إن الطلاب هم نفسهم المسجلين لدى مشرف التدريب.
  9. الإجابة على استفسارات جهات التدريب أو الطلاب حول التدريب ولوائحه وأنظمته، أو حول النماذج المطلوب تعبئتها من قبل جهة التدريب.
  10. توثيق العلاقات بين جهات التدريب والكلية بما يخدم المصلحة العامة.
  11. حل المشاكل التي قد تواجه الطالب أثناء فترة التدريب بالتنسيق مع إدارة التدريب الصيفي.
  12.  تعبئة التقويم بنهاية التدريب (% من درجة التدريب النهائي) ويسلم في الملف مع تقييم التقريرالنهائي (50% من درجة التدريب النهائي).
  13. تبلغ فترة التدريب خمسة وأربعين يوماً على الأقل (بدون الإجازات والعطلات الرسمية)، ويجوز لجهة التدريب زيادة ذلك بناءً على برنامجها التدريبي على أن لا تقل ساعات التدريب اليومي عن سبع ساعات (قدر الإمكان)، ويستثنى من ذلك الجهات التي لديها برنامج تدريبي ثابت ومعتمد أو برنامج تدريبي مكثف.
  14. في حال عدم استجابة الطالب مع المشرف الأكاديمي عن طريق الاتصال أو الزيارة أو الإيميل يحق للمشرف الإبلاغ عن الطالب واتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك.
  15. يقوم الطالب بتسليم التقرير الأسبوعي على موقع التدريب الصيفي (تم التعميم للطلاب برفع التقرير الأسبوعي على النموذج الخاص بذلك).
  16. تقوم إدارة التدريب الصيفي بإرسال ملف التقارير الأسبوعية للمشرفين كل يوم أحد لمتابعة الطلاب.
  17. المهام المسندة للطلاب أثناء وبعد التدريب موجودة بموقع التدريب الصيفي.
  • موقع إدارة التدريب الصيفي: اضغط هنا

 

وكيل الكلية للشؤون التعليمية

د. شادي بن محمد أحمد منشي

جار التحميل