جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكالة الكلية


- 2016/04/30

مهام وكالة الكلية:

·       الوقوف على احتياجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية .

·       تحديد احتياجات أقسام الكلية من المعامل التخصصية .

·       العمل على تنسيق وتيسير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية .

·       الإشراف على الشؤون المالية والعُهد المخصصة وبرامجها، وفقاً للوائح والأنظمة.

·      الموافقة على طلب الجهات الحكومية بالاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في إلقاء المحاضرات، والاشتراك في الندوات والمؤتمرات بما لا يؤثر على أدائهم في الجامعة.

·       تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له، وما تواجهه من صعوبات، واقتراحات للتغلب عليها .

·        يكون بمثابة أمين مجلس الكلية وما يتبع ذلك من تنسيق اجتماعاته من حيث تحديد مواعيدها، واستقبال مذكرات العرض على المجلس من أقسام الكلية، والإشراف على طباعة محاضره .

·       تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية، وينوب عن عميد الكلية في حالة غيابه أو تكليفه بذلك.

·       الإعداد والتجهيز للخطة الاستراتيجية للكلية.

·       الإشراف على وحدة الشؤون المالية والميزانية بالكلية لإعداد ميزانية الكلية.

·      الإعداد لخطة احتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين ومَن في حكمهم.

·       عضوية لجنة الإشراف على أعمال قبول المعيدين بالكلية.

جار التحميل