جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكالة الكلية للتطوير وريادة الأعمال


- 2019/04/02

مهام وكالة الكلية للتطوير والجودة النوعية:

  1. تعزيز ثقافة الجودة ونشرها على مستوى الكلية.

  2. العمل على الرفع من كفاءة نظام الجودة بالكلية.

  3. متابعة تحقيق برامج الكلية لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

  4. الإشراف على إعداد الخطط التطويرية والتشغيلية للكلية، ومتابعة تنفيذها.

  5. دراسة الصعوبات والمشكلات التي تواجه برامج التطوير والجودة بالكلية، واقتراح الحلول الملائمة لها.

  6. تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام العلمية بالكلية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذها.

  7. اقتراح الخطط اللازمة لتطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

  8. تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس في البرامج التي تقدمها عمادة الجودة وتطوير المهارات.

  9. تنفيذ ومتابعة نشاطات جوائز الإبداع والتميز في الأداء التعليمي والبحثي والإداري في الكلية.

  10. التواصل مع عمادة الجودة وتطوير المهارات فيما يتعلق بشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالتنسيق مع عميد الكلية.

  11. وضع آليات للتعرف على توقعات ومتطلبات ومستوى رضا المستفيدين من خدمات الكلية (الداخلين والخارجين)، والاستفادة منها في رفع كفاءة العمل في الكلية.

  12. الإشراف  على إعداد التقرير السنوي للكلية.

  13. اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.

  14. التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية في كل ما يحقق أهداف الكلية.

  15. التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعد في أداء مهامه، وتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميد الكلية.

  16. إعداد تقرير شامل عن مسيرة الجودة والاعتماد في الكلية، ورفعه إلى عميد الكلية.

جار التحميل