جامعة أم القرى

كلية الحاسب الآلي بالقنفذة تعرض تجربتها الإلكترونية في الإرشاد الأكاديمي




حسب توجيهات عميد كلية الحاسب الآلي بالقنفذة الدكتور جابر بن سعيد الزهراني، بتفعيل الإرشاد الأكاديمي وحرصه على استخدام التقنية في هذا المجال؛ تفخر الكلية بوجود منظومة إلكترونية للإرشاد الأكاديمي تعني بتسهيل وتسريع عملية الإرشاد الأكاديمي، وتوفير العديد من الخدمات الإرشادية للطلاب والمرشدين الأكاديميين في شتى الاحتياجات للطالب والطالبة.

ومن هذه الخدمات على سبيل الذكر لا الحصر فإن المنظومة توفر عرض معلومات الطلاب والطالبات الأكاديمية للمرشد الأكاديمي، وتتيح له سهولة رفع طلبات الحذف والإضافة للجهات المختصة بالكلية، إضافة إلى ذلك رفع الطلبات الأخرى، مثل طلبات الانسحاب والأعذار.

كما تتيح المنظومة العديد من الخصائص حيث تسمح لرؤساء الأقسام ووكيل الشؤون التعليمية والعميد بالإطلاع ومتابعة سير العمل في الإرشاد الأكاديمي في مكان واحد وسهولة الحصول على ذلك.

وحرصاً من الكلية بقيادة عميد الكلية سعادة الدكتور جابر بن سعيد الزهراني في تفعيل دورها في خدمة المجتمع والتعاون مع الكليات الأخرى؛ فقد نظمت كلية الحاسب الآلي بإشراف وكيل الكلية الدكتور عبدالله عبدالرحمن الزهراني ورشة عمل، وبحضور سعادة وكيل الشؤون التعليمية بكلية الجامعية بالقنفذة الدكتور أحمد الشريف، وقد قام بعرض المنظومة عضو هيئة التدريس ورئيس لجنة الإرشاد الأكاديمي بكلية الحاسب الآلي بالقنفذة الدكتور عبدالكريم عبدالقادر، موضحاً في عرضه بعض الإحصائيات التي وفرتها المنظومة في الوقت والعمل في عمل الإرشاد الأكاديمي.

وقد أبدى وكيل الكلية الجامعية للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الشريف إعجابه بهذه المنظومة، وناقش إمكانية التعاون في تطبيقها في الكلية الجامعية بالقنفذة.

ويعتبر التعامل مع المؤسسات العامة والكليات الأخرى بالقنفذة خاصة من أولويات اهتمام سعادة عميد الكلية الدكتور جابر الزهراني. وتأتي ورشة العمل هذه دليلاً على ذلك.

وجدير بالذكر ان المنظومة تم تصميمها ورفعها على الإنترنت للإفادة من الوصول لها من أي مكان.

الرابط التالي هو موقع المنظومة الإرشادية الإلكترونية لكلية الحاسب بالقنفذة:

 http://eisal.net/adccg

والله ولي التوفيق،،،


جار التحميل