جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة تقيم ورشة عمل حول لوائح الاختبارات ومشاريع بحوث التخرج


خبر , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/03/09  |  اخر تعديل - 2017/03/09


في إطار تحديث وتطوير اللوائح التنفيذية، بالتشاور والتعاون بين عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، فقد أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، يوم الاثنين 7/ 6/ 1438هـ، الموافق 6/ 3/ 2017م، ورشة عمل تم فيها نقاش مستندين من المستندات التنفيذية المهمة وهما:

1. " لوائح وإرشادات الامتحانات" " Examinations' Instructions and Regulations"; وقد قام بعرض المسودة على الحضور سعادة رئيس لجنة الاختبارات بالكلية الأستاذ الدكتور معتصم خلف الله، وقد استندت اللائحة على لائحة جامعة أم القرى لتنظيم الاختبارات، وشملت العديد من المحاور؛ ومنها واجبات لجنة الاختبارات، إعداد محتوى الاختبارات، موجهات لمشرفي الاختبارات، موجهات للمراقبين،  وموجهات للطلاب والطالبات.

2. مستند مشاريع بحوث تخرج الطلاب "Student Graduation Research Projects"؛ وقد تم إعداد المستند بناءً على لوائح الجامعة، وشملت العديد من المحاور؛ ومنها توزيع مجموعات الطلاب، تحديد مواضيع البحث، تعيين المشرفين، توقيت وكيفية إجراء أبحاث التخرج الطلابية، موجهات لكتابة وتنظيم الأطروحة وتقديمها، ومعايير التحكيم وإعطاء الدرجة النهائية لها.

وحضر ورشة العمل وأدار النقاش سعادة عميد الكلية الدكتور وهيب بن دخيل الله الحربي، وشارك في إدارة النقاش سعادة الدكتور أيمن جودة أبو الفتوح، المشرف على وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية، بحضور ومشاركة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، والعديد من أعضاء هيئة التدريس من أقسام الكلية.

وخلال ورشة العمل تم نقاش العديد من المحاور، وإبداء بعض الملاحظات، والاتفاق على عدد من النقاط لتضمَّن في المستندين قبل عرضهما على اجتماع مجلس الكلية لإجازتهما وتعميمهما للعمل بهما من قبل المنسوبين.

جار التحميل