جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تشارك مستشفى حراء العام بالملتقى السادس لأمراض السكري والغدد الصماء


خبر
- 2019/10/27


شاركت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم بقسم التوعية والتعزيز وبالتعاون مع مستشفى حراء ومركز السكري بمكة المكرمة، في السادس لأمراض السكري والغدد، وذلك يومي الأربعاء والخميس 24-25/ 2/ 1440هـ، الموافق 23-24/ 10 / 2019 حيث تم افتتاح الملتقى برعاية سعادة مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد محمد حسين، ومدير مركز السكري الدكتور حميد الصحفي.

حيث شارك بهذا الملتقى كل من: سعادة الدكتور صلاح الدين محمد علاونة، وسعادة الدكتور محمد أسامة نور، وسعادة الدكتورة ليلى سليمان الفكي، وسعادة الأستاذة منار سليم الندوي، واثنان وخمسون طالباً وطالبة من قسم التوعية والتعزيز الصحي بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية.

وقد حرصت الكلية على المشاركة في هذا الملتقى إيماناً بدور كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالشراكة مع القطاعات الصحية الأخرى التي تهدف إلى زيادة وعي المجتمع وخدمته، بالإضافة إلى إكساب الطلبة التدريب والمعرفة بآخر المستجدات البحثية في التعامل مع مرض السكري المزمن، الذي تم تسليط الضوء عليه من خلال هذا الملتقى، بمشاركة استشاريين في أمراض السكري والغدد الصماء من مختلف القطاعات الصحية.

حيث تضمن الملتقى ورش عمل، ومعرضا تثقيفياً شارك فيه قسم التوعية والتعزيز الصحي بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية؛ شمل: (أعراض ارتفاع وانخفاض السكر بالدم، وطرق تنظيم السكر بالدم ضمن الوضع الطبيعي، وأهمية الانتظام بالعلاج، وطرق الإسعافات الأولية لمريض السكري فاقد الوعي، وطرق العناية بالقدم السكرية). كما تضمن توزيع النشرات التوعوية الخاصة بمرض السكري، بالإضافة إلى تقديم بعض الأغذية الصحية المناسبة لمرضى السكري، وبعض الهدايا الرمزية للحضور.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم السادة المشاركين من كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، بشهادات شكر وتقدير من قبل مدير المستشفى ومدير مركز السكري على جهودهم الفعالة في إنجاح هذا الملتقى.

جار التحميل