جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تنظم ورشة عمل صياغة مخرجات التعلم للفصل الأول لعام ١٤٤١هـ


خبر
- 2019/10/06


ضمن النشاطات التطويرية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، وبالاستفادة من الموارد المتاحة بجامعة أم القرى، نظمت وحدة التطوير والتدريب بالكلية، بالتعاون مع عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية، يوم الأربعاء ٣/ ٢/ ١٤٤١هـ الموافق ٢/ ١٠/ ٢٠١٩م، ورشة عمل متخصصة لتدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية على التعديلات الجديدة على قوالب توصيف المقررات والمناهج المحددة من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي. ركزت على توضيح المفاهيم المتعلقة بنطاقات توصيف مخرجات التعلم الأساسية (المعارف، المهارات، الكفاءات)، وكيفية صياغتها مفاهيمياً ولغوياً.

قدم ورشة العمل الدكتور ذياب المالكي، على امتداد خمس ساعات، تخللتها العديد من التمارين والتدريبات العملية على المحتوى المقدم. وأظهرت هذه التمارين العلاقة المهنية ومستوى العلاقة الشخصية المتسمة بالود الأخوي بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث أثنى الدكتور ذياب المالكي على الجو الاحترافي الودي الذي تخلل ورشة العمل، واصفاً الورشة كأحد أكثر ورش العمل متعة، مما ينعكس في العادة على القيمة المحصلة من المحتوى العلمي المتضمن في ورشة العمل.

وحيث أن ورشة العمل تشكل إحدى الفعاليات الداخلية بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الهادفة إلى الارتقاء بمهارات أعضاء هيئة التدريس وتعزيز قدراتهم للقيام بالمهام الأكاديمية والإدارية التي تشكل لب أعمال الكلية بالشكل المطلوب، مما ينعكس على جودة المخرجات الأكاديمية والإدارية بالكلية.

هذا، وقد حضر الورشة كل من وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، ومنسقي البرامج، ومنسقي الجودة، وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

جار التحميل