جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تقيم لقاءً تنويريًا لأعضائها استعدادا لزيارة فريق الاعتماد المؤسسي


خبر
- 2019/04/06


ضمن سلسلة اللقاءات التطويرية الدورية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، انعقدت يوم الثلاثاء ٢٦ رجب ١٤٤٠ هـ ـ 2 أبريل 2019م، الفعالية التطويرية الخامسة، بحضور سعادة عميد الكلية د. أحمد عمر بابلغيث، وسعادة وكلاء الكلية، ورئيسي الأقسام بالكلية، وأعضاء وعضوات هيئة التدريس.

واشتملت الفعالية على تنوير من وحدة الجودة بوكالة الكلية للتطوير وريادرة الأعمال بالكلية، حول الاستعدادات لزيارة فريق المراجعين الدوليين للاعتماد المؤسسي في الأسبوع الأول من شهر شعبان ١٤٤٠ هـ.

وبدأ اللقاء باستعراض سعادة المشرف على وحدة الجودة بالوكالة الدكتور محمد كمال حسين، للخطوات التي تمت حتى الآن  لاستيفاء متطلبات الاعتماد المؤسسي للكلية، ومنها تحديث الرؤية والرسالة والقيم للكلية، المستوحاة من الخاصة بالجامعة، واكتمال تقرير الدراسة الذاتية للكلية، وخطة السلامة والإخلاء، وتهيئة البنية التحتية من خلال المرور على مباني وتجهيزات الكلية، للتأكد من استيفائها للمتطلبات، ورفع تقرير بالنواقص والتحسينات المطلوبة.

كما تم إكمال ملفات المقررات التعليمية بالكلية، والتأكيد على الخدمات الطلابية التي تقدمها الكلية، والساعات المكتبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، وتجهيزات وخدمات وحدة الخريجين.

ثم قدم سعادة وكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال د. مهند مروان قاروب، عرضًا تفصيليًا عن زيارة فريق المراجعين للاعتماد المؤسسي، والحيثيات التي تصحب الزيارة، والاستعدادات التي قامت بها الكلية للتجهيز للزيارة، وكيفية  تجهيز  واستعداد أعضاء هيئة التدريس والمنسوبين والطلاب للزيارة.

ومن جهته، قدم سعادة عميد الكلية نصائح وتوجيهات للحضور، حول الاستعدادات لهذا الحدث الهام والاستفادة من توصيات قيادة الجامعة، وتجارب الكليات الأخرى بالجامعة في إنجاح هذه المهمة، والتأهل للحصول على الاعتماد المؤسسي للجامعة ومؤسساتها.

جار التحميل