جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية تقيم لقاء للطلاب المقبلين على سنة الامتياز


خبر
- 2019/01/29


أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية لقاءً تعريفياً لجميع طلاب السنة الرابعة بمختلف الأقسام، وذلك إعداداً وتجهيزاً لمرحلة الامتياز وما بعد التخرج بقاعة الأمير فيصل بن فهد بمقر الجامعة بالعزيزية، يوم الثلاثاء الموافق: ٢٣ جمادى الأولى ١٤٤٠هـ.

بدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ألقاها الأستاذ طلحة هوساوي مشرف إدارة التدريب والابتعاث بصحة العاصمة المقدسة، نوّه فيها ببعض الضوابط المطلوبة من المتدرب أثناء فترة التدريب (الامتياز). كما قدم سعادة الدكتور رمضان بدران عضو لجنة الخريجين نبذة عن أهداف وحدة الخريجين وبعض إنجازاتها في الفترة الماضية.

كما ألقى سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد عمر بابلغيث كلمة وضح فيها أهمية هذه المرحلة للطالب في الحياة العملية وتأثيرها في نضوج الطالب عملياً وعلمياً. كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد والمواظبة في الحضور للاستفادة من هذه المرحلة المهمة. 

ومن ثم ألقى سعادة الدكتور عبيدالله اللحياني فقرة بعنوان: "الآلية النموذجية للتقديم على وظيفة"، تحدث فيها عن رؤية المملكة ٢٠٣٠ والفرص الوظيفية والمواقع المعينة للتقديم على وظيفة وكيفية اجتياز المقابلة الشخصية.  

بعد ذلك قدم سعادة الدكتور أحمد عبدالله مشرف وكالة الكلية لشؤون المستشفيات كلمة تفصيلية عن كل ما يتعلق بالتدريب لطلاب الكلية بجميع أقسامها. 

وفي الختام ترك المجال لجميع الحاضرين من الطلاب للاستفسار عما يرد في أذهانهم ومناقشتها مع المشرفين وطلاب الامتياز الحاليين.

وقد تم تكريم ضيوف مراكز التدريب والابتعاث المشاركين في هذا اللقاء وأخذ الصور التذكارية معهم.

وتثمن الكلية الدعم السخي المقدم من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل لجميع قطاعات وكليات الجامعة تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

جار التحميل