جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يكرم المتفوقين والمتفوقات بكلية الحاسب الآلي وجميع كليات القنفذة




كرَّم معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، المتفوقين من طلاب وطالبات كلية الحاسب الآلي بالقنفذة، والبالغ عددهم (10) وبواقع (4) طلاب و (6) طالبات من مختلف المستويات، وذلك خلال حفل تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين بكليات القنفذة، الذي نظمته كلية العلوم الصحية بالقنفذة، يوم الثلاثاء 19/ 3/ 1440هـ، الموافق 27 نوفمبر 2018م، وحضر التكريم محافظ القنفذة سعادة الأستاذ فضا البقمي، وسعادة مدير التعليم بالقنفذة الدكتور محمد الزاحمي، وعدد من المسؤولين، ووكلاء الجامعة، وعمداء ومنسوبي الكليات، وأولياء أمور الطلاب.

وتم في الحفل تكريم الطلبة المتفوقين والطالبات المتفوقات وعددهم 740 طالباً وطالبة، في جميع التخصصات العلمية والنظرية في الكلية الجامعية، وكلية العلوم الصحية، كلية الطب، كلية الهندسة، وكلية الحاسب الآلي بالقنفذة.

وتم توزيع شهادات التفوق والدروع التذكارية للطبة والطالبات في الحفل الذي بُدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم بكلمة افتتاحية ألقاها عميد كلية العلوم الصحية سعادة الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالله الهزازي، بعدها قدم الطالب عمر الشيخي كلمة نيابة عن الطلاب المتفوقين، فيما تم نقل كلمة الطالبات المتفوقات صوتياً من شطر الطالبات وألقتها الطالبة حليمة العبدلي. عقب ذلك تحدث محافظ محافظة القنفذة الأستاذ فضا البقمي وبارك بدوره هذا الإنجاز العلمي، مؤكداً على أن مثل هذا الإنجاز يعتبر تحقيقاً لما تهدف إليه استراتيجية رؤية المملكة 2030.  

بدوره تحدث معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل الى الحضور وجاء فيها: "وما مشاركتي لكم في هذا اليوم المبارك إلا احتفاءً وحبوراً بهذا الإنجاز المشرف لأبنائي وبناتي في التميز والتفوق العلمي، فأنتم عماد المستقبل، واستثمار الوطن لغدٍ مشرق، ولا زلت أؤكد على سعينا في الجامعة ليكون الطالب أولاً وثانياً وأخيراً واقعاً ملموساً، وهدفاً متحققاً لا مجرد شعارٍ خالٍ من مضمونه"، وقال معاليه مخاطباً أبناءه وبناته الطلاب والطالبات: "أهنئكم أبنائي وبناتي، وأوصيكم بأن تكونوا سفراء مشرفين لجامعتكم سلوكاً وعلماً وعملاً، وجامعتكم تمد لكم يد التواصل طلاباً فيها ومتعاونين معها مستقبلاً، والوطن ينتظركم علماء وخبراء وأطباء ومهندسين، ينمون واقعهم ويبنون مستقبلهم".

 كما أشاد معاليه بما حظيت وتحظى به جامعة ام القرى من دعم واهتمام القيادة الرشيدة لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة بالجامعة. وإشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر الذي يسأل دائماً عن فرع جامعة أم القرى بالقنفذة ومستجدات المباني الجديدة وسير العمل فيها.

جار التحميل