جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تنظم حملة توعوية بمرض السكري بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية


خبر , مشاركات ,
- 2018/11/21


نظم النادي الصحي لكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى، وبالتعاون مع  مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بإدارة التوعية الصحية، وبالتنسيق مع نادي السنة التحضيرية، حملة توعوية وتثقيفية عن مرض السكري، تحت شعار “الأسرة والسكري”، وذلك يوم الثلاثاء 12/ 3/ 1440هـ، الموافق 20/ 11/ 2018م، في مقر السنة التحضيرية، بجامعة أم القرى.

وقد شملت الفاعلية على عدة أركان، منها ركن يشمل التوعية بمرض السكري (أعراضه ومخاطره)، ركن يشمل طرق العناية بالقدم لمرضى السكري، وركن يشمل الإسعافات الأولية لمريض السكري في حالات الإعياء وفقدان الوعي، بالاضافة لركن يشمل الفحص المبكر لمرض السكري.

وبتوجيه من سعادة عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، شارك بالفعالية سعادة الدكتور صلاح الدين محمد علاونة، سعادة الدكتور محمد أسامة نور، سعادة الأستاذ خالد الحساني من كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، وثلاثون طالباُ من النادي الصحي.

وقد أشاد سعادة عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، بدور النادي الصحي الرائد في توعية المجتمع، والوقاية من مخاطر الكثير من الأمراض التي تؤثر سلباً على صحة الفرد والمجتمع. 

جار التحميل