جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ختام مسابقة (هاكاثون سايبر سيبر) بتفوق الجامعة الإسلامية




حقق فريق (Black fox's) من طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المركز الأول في مسابقة «هاكاثون سايبر سيبر»، التي أقيمت على مدى يومين في الرياض، وحل في المركز الثاني من جامعة الملك عبدالعزيز فريق (Cyber KAU)، وجاء في المركز الثالث فريق (SEU1) من الجامعة السعودية الإلكترونية، و في المركز الرابع فريق (‏Echo IAU) من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. وذلك في ختام المسابقة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي السابع من شهر نوفمبر الحالي.

وتوّجت الرئيسة التنفيذية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الأستاذة نوف الراكان، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية STC  الأستاذ ناصر الناصر، الفائزين بمسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» التي أقيمت على مدى يومين في الرياض، ونظمها (Virtuport) بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز و(STC business) شركة الاتصالات السعودية، وتنافس في المسابقة  36 فريقاً، شارك فيها  153 طالبًا وطالبة (53 شابًا و 100 فتاة) من مختلف جامعات الوطن.

وطُبق في المسابقة آلية تحكيم إلكترونية تم بها تقييم الفرق المشاركة وفقاً للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة. ومن المقرر أن يعلن عن إقامة «هاكاثون سايبر سيبر» في وقت لاحق في مدينتي جدة والدمام، وتحقيق أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وهو اكتشاف المواهب، وإتاحة الفرصة للمواهب الأخرى التي وجدت صعوبة في المشاركة في هذه المسابقة.

من جانبها أكدت الرئيسة التنفيذية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز "نوف الراكان"، أن المسابقة شهدت إقبالاً جيداً، مبينة أن التنافس كان على أشده بين المتسابقين خلال اليومين الماضيين، وأضافت: إن مسابقة «هاكاثون سايبر سيبر» بحثت عن الموهوبين عبر الملتقيات والمسابقات، تحقيقاً لأحد أهم مستهدفات رؤية 2030، وهو اكتشاف المواهب وتنمية قدراتها.

جار التحميل