جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تقيم حملة توعوية عن سرطان الثدي


خبر , مشاركات ,
- 2017/11/19


أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بشطر الطالبات والمتمثلة بقسم التوعية والتعزيز الصحي والنادي الطلابي؛ حملة توعوية عن مرض سرطان الثدي، بمقر المدرسة الثانوية الرابعة والعشرون المطورة للبنات في حي العمرة بمكة المكرمة، وبمتابعة من سعادة وكيلة الكلية للشؤون التعليمية بشطر الطالبات الدكتورة مشاعل الفيفي، وذلك يوم الاثنين 24/2/1439هـ الموافق 13/11/2017م.

هدفت الحملة  إلى توعية الطالبات عن مرض سرطان الثدي، الفحص المبكر وأهميته، والطرق المستخدمة في عملية  الفحص الذاتي بالإضافة إلى تشجيع الطالبات على تبني نمط حياة صحي؛ حيث تم تقديم محاضرة لطالبات المرحلة الثانوية عن مرض سرطان الثدي ومخاطره من قبل فريق الحملة، بعد ذلك تم عرض فيديو توعوي عن طريقة الفحص الذاتي، ثم توزيع مطويات ونشرات تثقيفية متعلقة بالمرض للطالبات والمعلمات. حيث شارك في هذه الحملة التوعوية سعادة الدكتورة ليلى سليمان الفكي من قسم التوعية والتعزيز الصحي بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، وعدد من طالبات القسم والنادي الطلابي.

وقد أشاد سعادة عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتور وهيب بن دخيل الله الحربي بدور شطر الطالبات لكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية في توعية المجتمع النسائي وتثقيفه عن مخاطر كثير من الامراض وطرق الوقاية منها.

جار التحميل