جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(فرص الابتعاث الخارجي) ورشة عمل نظمتها كلية الحاسب الآلي للمعيدين والمحاضرين في الكلية


فعاليات
أضيف بتاريخ - 2022/10/27  |  اخر تعديل - 2022/10/27

نظمت

 

كلية الحاسب الالي و نظم المعلومات

"ممثلة بلجنة البحث العلمي والترقيات بقسم نظم المعلومات برئاسه د. ابتسام الحربي"

 

ورشة عمل للمعيدين و المحاضرين والهتمين في الكلية بعنوان 

 

الابتعاث الخارجي الفرص والتحديات

 

"وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/3/1444 هـ - 25/10/2022 م"

وقد حضر الورشة أكثر من ٤٠ معيد ومحاضر وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة. وتضمت الورشة عدة محاور تخص الابتعاث واستعراض عدد من تجارب أعضاء الكلية في الابتعاث لعدة دول.
 
افتتحت الورشة الدكتورة ابتسام الحربي بتعريف بورشة العمل و اهدافها، ثم تحدثت د. عهد الجرف وكيلة كلية الحاسب الالي و نظم المعلومات عن محور فرص الابتعاث والاستثمار الأفضل للتجربة، علاوة على المكاسب التي ستعود على المبتعث كدراسته في أحد الجامعات الرائدة و أهمية معرفة ثقافات الدول الأخرى  والانخراط مع مجتمع البلد من خلال الأعمال التطوعية .

وناقش سعادة عميد كلية الحاسب الالي و نظم المعلومات د. سعود بن صالح العتيبي محور تجربة الابتعاث الى أمريكا، وتطرق فيها إلى تجربته الثريه خلال ستة سنوات،  و ركز على ضرورة اختيار الجامعات المتميزة و نظام الدراسة و الاختبارات المطلوبة للقبول في الدراسات العليا.
 
بعد ذلك تحدثت د. هوازن بدوي عضو هيئة التدريس بقسم علوم الحاسب عن تجربتها في الابتعاث إلى كندا واستعرضت فيها الفوائد المكتسبة من الابتعاث على مستوى الفرد والاسرة و قدمت نصائح للاختيار الامثل للتعايش في بلد الابتعاث واختتمت بأبرز الصعوبات اللي قد تواجه المبتعث وكيف يمكن للمبتعث التغلب عليها.

ثم استعرض د. مصلح السلمي عضو هيئة التدريس بقسم نظم المعلومات تجربته في الابتعاث إلى استراليا، وتحدث عن تجاربه العلمية والشخصية في دولة الابتعاث وكيفية التواصل مع الجامعات و قدم خبراته كرئيس نادي سابق في الاندية السعودية في استراليا.

وناقشت د. ابتسام الحربي في المحور الأخير تجربتها في الابتعاث إلى بريطانيا وركزت على أسرار التميز العلمي و نصائح عامة للتعاون البحثي مع المجتمع الاوروبي.

واختتمت الورشة بمداخلة من د. وجنات ريس عضو هيئة التدريس بقسم علم المعلومات اجابت فيها على بعض الاستفسارات الخاصة بالابتعاث من قبل المعيدين والمحاضرين، تبعاً لخبرتها السابقة في وحدة مسانده المعيدين والمحاضرين بالجامعة.

و أثنى الحضور على الورشة والتنظيم و الاثراء المعرفي الذي تم و تبادل الخبرات بين أعضاء الكلية.
 
 
 
جار التحميل