جامعة أم القرى

قسم التوعية بكلية الصحة تنظم حملة توعوية لتعزيز أهمية الزراعة وعلاقتها بالبيئة


خبر , فعاليات ,
- 2017/05/08


أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، متمثلة بقسم التوعية والتعزيز الصحي شطر الطالبات، بإشراف الدكتورة ليلى سليمان عبدالرحمن، حملة توعوية في كلية الطب لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم الأحد 4/ 8/ 1438هـ، الموافق 30/ 4 / 2017م، هدفت إلى تعزيز أهمية الزراعة وعلاقتها بالبيئة، وضرورة زيادة الغطاء النباتي لرفع نسبة الأكسجين وتقليل تلوث الهواء الناتج عن ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون. 

اشتملت الحملة على زراعة وغرس أنواع مختلفة من الأشتال والنباتات بعد تجهيز وتنظيف المكان المراد زراعته داخل ساحات الكلية، بالاضافة إلى مزج التربة بالسماد لتصبح تربة صالحة زراعياً، كما تم تجهيز وتركيب شبكة الري للحفاظ على نمو النباتات، وذلك بمشاركة الطالبات لإكسابهن خبرات ومهارات طرق الزراعة السليمة،. وفي اليومين التاليين تم إقامة عدة أركان تثقيفية؛ شملت المشاكل الصحية المتعلقة بالبيئة، الاحتباس الحرارى، المخاطر الكيميائية وآثارها السلبية على الصحة، مكافحة التلوث، وصحة وسلامة الغذاء. 

وقد حضر الحملة عدد كبير من الطالبات من مختلف الكليات والأقسام بالجامعة، واللواتي أعربن عن أهمية المعلومات القيمة التي قدمت من خلال هذه الحملة التي حازت على رضاء جميع الحضور.

جار التحميل