جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة تقيم محاضرة علمية عن (ثقافة السلامة)


خبر , فعاليات ,
- 2017/04/24


في إطار رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس فيما يخص السلامة والوقاية في أماكن العمل، فقد أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية يوم الاثنين 20/ 7/ 1438هـ، الموافق 17 أبريل 2017م محاضرة علمية بعنوان "ثقافة السلامة" "Safety Culture"؛ والتي قدمها سعادةة الدكتور عبيد الله سالم اللحياني، المتخصص في صحة بيئة العمل، والمدرب المعتمد فيي السلامة، ومدير مكتب سعادة عميد الكلية. وقد حضر المحاضرة المشرفون على الأقسام، والعديد من أعضاء هيئة التدريس من أقسام الكلية.

قدم سعادة الدكتور اللحياني عرضاً قصيراً يتعلق بأهمية نشر ثقافة السلامة والوقاية من الأخطار بين العاملين في المؤسسة، وضرورة توخي جوانب السلامة والوقاية في بيئة العمل، وضرورة قيام كل فرد من أفراد المؤسسة بالملاحظة الفاحصة والإبلاغ عما يبدو له من الأعطال في التجهيزات بالمبني، خاصة فيما يتعلق بالتوصيلات الكهربائية وأعطال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والمختبرات، وغيرها من عوامل الخطر المحيطة به.

وأفاد بأن التبليغ المبكر لقسم الدعم الفني بالجامعة يساعد على إصلاح المشكلة وتجنب الخسائر الكبيرة التي قد تنتج عن الحريق مثلاً أو التعطل الكامل للمعدات.

وعرض سعادته موقع الدعم الفني بالجامعة، وشرح كيفية تسجيل الدخول عن طريق الحساب الجامعي، وإعداد مذكرة بالمشكلة، وتوضيح التفاصيل، وكيفية الحصول على الرد من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. وأبان بأن الإبلاغ عن المشاكل يخلي طرف المبلغ، ويوفر له السند والدليل على قيامه بالواجب والمسؤولية الملقاة على عاتقه.

وفي ختام العرض أثار الحضور قضية أهمية هذا الموضوع، وضرورة تقديم سلسلة من العروض التعريفية والتدريبية حول السلامة والإخلاء في حالة الأحداث العكسية مثل الحريق وغيره.

جار التحميل