جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النبذة


- 2016/05/11

إدارة المشتريات والمناقصات أحد قطاعات الجامعة؛ مهمتها تأمين احتياجات جميع قطاعات الجامعة التي تساعدها على القيام بمهامها ومسئولياتها التعليمية والبحثية والخدمية، للرقي بجودة أدائها لتوفير بيئة تعليمية وثقافية واجتماعية لأبنائنا الطلبة والطالبات، وبما يحقق تطلعات المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجامعة وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في كافة القطاعات الحكومية وفي ضوء القرارات والضوابط المالية لعملية تأمين مستلزماتها سواءً عن طريق المنافسات العامة أو عن طريق التأمين المباشر ووفق الخطط والأهداف المحددة من قبل الإدارة العليا، وذلك بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الوطنية لتوفير ما تتطلبه عملية التأمين بأقل الأسعار وأفضل المواصفات المحددة والموضوعة من قبل قطاعات الجامعة المختلفة.

كما تعمل الإدارة على المساهمة في جميع الأنشطة التعليمية والبحثية والتدريبية والخدمية والاجتماعية الملقاة على عاتق الجامعة لتحقيق أعلى درجة من الجودة في تلك الأنشطة. 

 

الرسالة:

الرقي بجودة أداء الجامعة لتوفير بيئة تعليمية وثقافية واجتماعية لأبنائنا الطلبة والطالبات، وبما يحقق تطلعات المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجامعة.

 

الأهداف:

  1. تنمية قدرات الموظفين على متابعة الأعمال.
  2. تحديد نواحي المشاركة بين المسؤولين في الإدارة وفي عملية التنفيذ.
  3. تحديد السلبيات والإيجابيات التي تظهر خلال العمل.
  4. تطبيق الإجراءات النظامية على المعاملات حسب ما يقتضيه النظام.
  5. تحديد الأساليب الرقابية والمتبعة للأعمال المنوطة بكل موظف للتأكد من سلامتها.      

 

مهام الإدارة:

  1. القيام بتأمين احتياجات كافة إدارات وكليات وفروع الجامعة.
  2. مخاطبة الشركات والمؤسسات ذات العلاقة من أجل تقديم أفضل العروض.
  3. التنسيق مع الجهات المختلفة بالجامعة من أجل تسهيل عمليات التأمين.
  4. متابعة ما تم من أعمال للتأكد من سلامة التأمين حسب المطلوب.
  5. عمل التقارير الدورية للأعمال المنجزة ورفعها للجهة المعنية. 

 

 

جار التحميل