جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عن البحث العلمي


- 2019/03/12

قام القسم بالاشتراك في مشاريع بحثية وعمل العديد من الأبحاث، وقام بنشرها في العديد من المجلات العلمية المتميزة:

  1. بحث عن العلاج الدوائي للذئبة الحمراء، وتم النشر في مجلة Current Rheumatology Reviews عام 2012م.
  2. فصل في كتاب Skills in Rheumatology   بعنوان: "الأدوية المعالجة للأمراض الروماتيزمية والناشر للكتاب Elsevier  عام 2015".
  3. بحث عن الصرع "دراسة تأثير بعض الأدوية المعدلة للمناعة على نموذج تجريبي للصرع الناجم عن استخدام (الليثيوم- بيلوكاربين) في ذكور الجرذان البالغة"، وتم النشر في مجلة Brain Research عام 2016، كما تم تقديم نتائج هذا البحث في مؤتمر علمي عن علاج مرض الصرع في مدينة روما بإيطاليا في 21-23 نوفمبر 2016، وفي مدينة باريس بفرنسا في 6-8 أغسطس 2017.
  4. بحث عن الأدوية البيولوجية المضادة للأمراض الروماتيزمية وتم النشر في مجلة EC Pharmacology and Toxicology عام 2017.
  5. بحث عن هشاشة العظام " تأثير مثبطات مضخة البروتون على كثافة العظام في الجرذان" تحت النشر، كما تم تقديم نتائج هذا البحث في مؤتمر علمي في مدينة روما بإيطاليا في 24-26 نوفمبر 2016م.
  6. بحث عن حماية الكلى في مرضى السكري "دراسة مقارنة للتأثير الوقائي علي الكلى لكل من كاناجلفلوزين وتيلميسارتان في نموذج لإصابة الكلى في الجرذان المصابة بمرض البول السكري"، وتم النشر في مجلة متخصصة لأمراض الكلى J Nephrol Renal Ther عام 2016.
  7. كما تم تقديم نتائج هذا البحث في مؤتمر علمي عن مرض السكري في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية في 22-25 يناير 2017.
  8. بحث عن الصرع "دراسة تأثير فيتامين د الواقي للأعصاب و تداخله مع عقار لاموتريجين على نموذج تجريبي للصرع الناجم عن استخدام (الليثيوم-بيلوكاربين ) في الجرذان"، وتم النشر في مجلة متخصصة للأدوية Naunyn-Schmiedeberg's Arch Pharmacol عام 2017
  9. بحث عن الصرع "دراسة تأثير فيتامين د مع عقار لاموتريجين في منع الصرع وتحسين الإدراك في نموذج للصرع الناجم عن استخدام بنتيلين تترازول في الجرذان"، وتم النشر في مجلة أبحاث المخ  Brain Research عام 2017م.
  10. بحث عن "نمط استخدام الأدوية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي في طب الأطفال في مستشفى جامعي في نيودلهي", وتم نشره في مجلةBulletin of Environment, Pharmacology and Life Sciences عام 2016م.
  11. بحث عن " تقييم ممارسات وصف الأدوية في المستشفيات الخاصة والعامة في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية ", وتم نشره في مجلةAfrican Journal of Pharmacy and Pharmacology عام 2015
  12. بحث عن " Phytosterolsكعامل مضاد للسرطان الطبيعي: الوضع الحالي والمنظور المستقبلي. وتم نشره في مجلة Biomedicine & Pharmacotherapy عام 2017م.
  13. بحث عن "تأثير مستخلص أوراق نبتتي العتم والعرعرالسروي على التهاب المثانة الخلالي الناتج عن التوتر والإجهاد في الفئران المخبرية " بحث معد للنشر عام 2017م.
  14. بحث عن تأثير الفينولات كهرمونات استروجينية طبيعية وتعويضية ودراسة التراكيب البناءة للمركبات والتحام الجزيئي، وتم نشره في مجلة molecules عام 2016.
  15.  بحث عن تأثير المركبات الفينولية الطبيعية كمضدات للأكسدة وإثبات فاعليتها في حيوانات التجارب. بحث منشور في مجلة PeerJ عام 2016.
  16. بحث عن التركيب البنائي للمركبات الطبيعية من نبات بوليكاريا كمضادات حيوية ومضادات للخلايا السرطانية، بحث منشور في مجلة Chem. Biodiversity 2017
  17. بحث عن المركبات الكبريتية الطبيعية وتأثيرها على الخلايا السرطانية (الثدي-القولون-الكبد) وكمضدات حيوية طبيعية واسعه التأثير، بحث منشور في Journal of Pharmaceutical Biology , 2016
  18. بحت عن تعريف المركبات الطبيعية ذات التأثير الحيوي باستخدام كروماتوجرافي HPLC ومقياس الطيف، بحث منشور في مجلة Botanical Science 2017
  19. بحث تم إرساله للنشر وخاص بتأثير المركبات الطبيعية في علاج داء السكري وشرح تفصيلي عن كيفية التأثير.
  20. بحث معد للنشر عن تأثير الفينولات لمرض تليف الكبد وشرح تفصيلي عن كيفية التأثير.

 

جار التحميل