جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الأسئلة الشائعة لطلاب وطالبات الكلية


  • ماذا تفعل(ي) لو فقدت كلمة المرور
    عند فقدان كلمة المرور يمكن استعادتها: *الدخول على البوابة الإلكترونية للقبول.*الضغط على (هل نسيت كلمة المرور).*إدخال رقم السجل المدني في خانة (رقم التسجيل).*تحديد إحدى الطرق لاستعادة كلمة المرور(الجوال – البريد الإلكتروني – إدخال رمز التحقق).
  • إذا لم تصل رسالة تفعيل البريد الإلكتروني؟
    تأكد/ي من كتابة البريد بطريقة صحيحة، أو التأكد من البريد المهمل أو العشوائي
  • إذا سحبت ملفي من الجامعة أستطيع التقدم مرة أخرى؟
    سحب الملف خلال فترة القبول (شهر واحد) قبل نزول الجدول الدراسي يعتبر انسحاباً من القبول، ويحق للمنسحب التقديم للجامعة عند فتح باب القبول في العام القادم كطالب مستجد، وفق شروط القبول المعلنة في حينه.* سحب الملف (إذا مضى على قبولك في الجامعة أكثر من شهر) يعتبر (انسحابًا كلياً) من الجامعة، ولا يحق للمنسحب التقديم للجامعة مرة أخرى إلا بعد مرور أربعة فصول دراسية من تاريخ الانسحاب.* طلبة (السنة التأهيلية) و(السنة التحضيرية المسائية) و(الانتساب) و(الدبلوم) المنسحبين (انسحابًا كلياً) يحق لهم التقديم مرة أخرى من خلال البوابة الإلكترونية (تسجيل الدخول).
  • ما الضوابط المطلوبة للتحويل من جامعة أم القرى؟
    يتم قبول تحويل الطالب / الطالبة من خارج الجامعة إلى جامعة أم القرى بمكة المكرمة أو أحد فروعها (الجموم / الليث / أضم / القنفذة) وفق الضوابط الآتية:1- أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.2- أن يكون الطالب / الطالبة مقيداً في كلية أو جامعة معترف بها.3- أن يكون قد أنهى فصلاً دراسياً واحداً على الأقل في جامعته.4- أن لا يكون قد أنهى أكثر من 6 فصول دراسية في جامعته، بحيث يدرس ما لا يقل عن 60% من المقررات في جامعة أم القرى.5- أن لا يكون مفصولاً من الجامعة المحول منها لأسباب تأديبية.6- أن تكون نسبة الطالب / الطالبة الموزونة أكبر من /أو تعادل نسبة أقل طالب قُبل في نفس التخصص.
عرض السجلات من 1 إلى السجل 4 المجموع 4
جار التحميل