جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيسة القسم


- 2020/02/01

يسعدني أن أرحب بكم في قسم الخدمة الاجتماعية لشطر الطالبات بالكلية الجامعية بالجموم..

يقدم القسم برنامج البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية، ومن مشاريعه المستقبلية فتح برنامج للدراسات العليا، فنحن متفائلون جداً بمستقبل الخدمة الاجتماعية في الكلية الجامعية بالجموم.

وتتمثل مهمة قسم الخدمة الاجتماعية بإعداد مجتمع عالمي، يعمل فيه الخريجون كقادة في العمل الاجتماعي الأخلاقي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وذلك بتوفير بيئة صحية للأفراد والمنظمات والمجتمعات. 

بكالوريوس الخدمة الاجتماعية

تُمنح درجة البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية على ثمانية مستويات دراسية (أربعة سنوات)، ومن خلال هذه السنوات يتعلم ويكتسب الطالب القيم والمعارف والمهارات العلمية لممارسة مهنة الأخصائي الاجتماعي مع مختلف الأفراد والجماعات والمجتمعات، سواءً على المستوى المحلي أو الإقليمي. فبكالوريوس الخدمة الاجتماعية يؤهلك لممارسة العمل كأخصائي اجتماعي في عدة مجالات مختلفة، مثل المدارس، المستشفيات والعيادات، والمؤسسات الاجتماعية.

لماذا اختار تخصص الخدمة الاجتماعية؟ 

 الخدمة الاجتماعية الخيار الأمثل لهؤلاء الذين لديهم الرغبة في مساعدة الآخرين، وإحداث تغيير إيجابي في حياة الأفراد، وإحداث فارق في مجتمعهم. فإن الأخصائي الاجتماعي يعمل على إحداث تأثير كبير وتغيير حياة مجتمعه بصورة إيجابية. فالأخصائيون الاجتماعيون يعملون على تعزيز حياة الأفراد والمجتمعات، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات والقضايا الاجتماعية. 

 

عند وجود أي استفسار، الرجاء التواصل معنا!

 

رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية

د. نجوى بنت هلال الحربي

 

جار التحميل