جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خطة البحث العلمي بقسم المحاسبة


- 2022/06/07

خطة البحث العلمي بقسم المحاسبة

البحث العلمي هو أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الجامعات في تحقيق رسالتها حيث يتوافر فيه صفوة العقول المبتكرة وإيمانا بهذه الحقيقة تهدف الخطة البحثية لقسم المحاسبة بالكلية الجامعية بالجموم إلى الارتقاء بالبحث العلمي إيمانا منها بدور البحث العلمي في التنمية المجتمعية والاقتصادية.

ترتبط الخطة البحثية للقسم بمحاور بحثية رسمها القسم لنفسه في البدء، وتشتق من رؤية مستقبلية يعتمدها القسم ليؤدي دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تم اختيار المجالات البحثية بناءً على احتياجات المجتمع ومشكلاته في ظل سياسة الكلية واستراتيجيات الجامعة البحثية ومن خلال دراسة المشكلات المحلية مع وضع تلك المشكلات على خريطة الخطة البحثية للقسم ووضع آلية واضحة لتقييم مدى تحقيق الخطة المطروحة.

ونأمل أن تتوافق خطة البحث العلمي مع الإمكانيات البشرية والمادية للكلية والجامعة، حيث تم وضع خطة واضحة واقعية للبحث العلمي لتحقق رسالة الكلية والجامعة وتتناول الخطة البحثية أيضاً، الأنشطة التي تخدم البحث العلمي في القسم من ورش العمل ولقاءات علمية وحلقات نقاش ...الخ. والهدف من الخطة البحثية تدعيم البحث العلمي ونقل الخبرات البحثية المتميزة لأعضاء هيئة التدريس ومناقشة القضايا البحثية المهمة.

جار التحميل