جامعة أم القرى
مهام مكتب متابعة الخريجين

مهام المكتب:
- إنشاء قاعدة بيانات عن الخريجين وأرباب العمل وجميع القطاعات ذات الصلة بالخريجين.
- التواصل مع خريجي الكلية ببرامجها المختلفة، وتوفير بيانات الموائمة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل.
- إصدار نشرات دورية وإنشاء بنك المعلومات لأنشطة الخريجين العلمية والمهنية والمجتمعية.
- قياس اتجاهات أرباب العمل ومدى رضاهم عن خريجي الجامعة.
- رصد التحديات التي تواجه الخريجين عند التحاقهم بسوق العمل.
- المساهمة في تكوين روابط الخريجين وتفعيل تواصلهم فيما بينهم.
- العمل على إيجاد الطرق المثلى في استمرارية ارتباط خريجي الجامعة بالجامعة.
- الرفع بنهاية كل فصل دراسي بتقرير متكامل يوضح ما تم من إجراءات لعمادة التطوير لإعداد تقرير لسعادة وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال.