جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام الوكالة - الشؤون التعليمية


- 2017/11/14
  • التنسيق مع عميد الدراسات العليا فيما يخص جميع أمور الطلاب.
  • المشاركة في التخطيط المستمر لتطوير الدراسات العليا بالعمادة بما يحقق الأهداف المنشودة.
  • المساهمة في تطوير القواعد التنفيذية للائحة الدراسات العليا للجامعات السعودية.
  •  عقد اجتماعات  مع وكلاء الكليات بالجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للنظر في الاحتياجات والمعوقات التي تواجههم والاستماع إلى مقترحاتهم.
  • توجيه وكلاء الكليات للدراسات العليا بمستجدات العمادة بما يخدم حسن سير العمل.
  • الإشراف على أعمال ومهام وحدات وكالة العمادة.
  • الرد على جميع معاملات طلاب الدراسات العليا داخل الجامعة وخارجها.
  • متابعة تسجيل المقررات الدراسية.
  • إعداد التقويم الزمني الجامعي للإجراءات الأكاديمية لطلبة الدراسات العليا.
  • تنفيذ قرارات مجلس العمادة فيما يخص الإجراءات الأكاديمية.
  • تحديث واستحداث النماذج الإلكترونية الخاصة بالإجراءات الأكاديمية.
  • إعداد التقرير النهائي عن كل طالب لاستكمال متطلبات الدرجة العلمية وتسليم وثائق التخرج.
  • عقد اللقاءات السنوية لطلاب الدراسات العليا للتعريف باللوائح والأنظمة والخدمات المقدمة من جهات مختلفة بالجامعة.
  • إعداد الأدلة التعريفية بالإجراءات الأكاديمية لطلبة الدراسات العليا.
  • تنظيم الأعمال وتوزيع الاختصاصات بين الهيئة الإدارية من موظفات العمادة لضمان سير العمل.
  • تنظيم إجازات الموظفين بما يكفل حسن سير العمل والموافقة على منح الإجازات الاضطرارية والسنوية لهم.
  • ترشيح موظفي العمادة لحضور الدورات التدريبية.
  • اعتماد تقارير الأداء الوظيفي لموظفات عمادة الدراسات العليا.
  • الاشتراك في اللجان الخاصة بمقابلة المتقدمين على وظائف محاضرين ومعيدين.
  • الاشتراك في اللجان الدائمة حسب متطلبات العمل.
جار التحميل