جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مخرجات التعلم


- 2023/02/13

المعرفة والفهم

K1

إظهار معرفة جيدة وواسعة بالمفاهيم والمبادئ والنظريات والإجراءات المتعلقة بالهندسة البيئية.

K2

اكتساب النظريات والمبادئ الأساسية للكيمياء والفيزياء البيئية. وكذلك الإحصاء والرياضيات والهندسة لصياغة أساليب الهندسة البيئية.

المهارات

S1

تحليل وصياغة وتقييم ومراقبة الملوثات في الهواء والماء والتربة وحل مشاكل الهندسة البيئية المعقدة من خلال تطبيق المبادئ الأولى للهندسة والعلوم.

S2

تطبيق تصميم الهندسة البيئية لإنتاج حلول تلبي الاحتياجات المحددة مع مراعاة الوظائف والصحة والسلامة العامة والتصميم الاقتصادي والاعتبارات الثقافية والمجتمعية والبيئية.

S3

تطوير وإجراء التجارب المناسبة؛ تحليل وتفسير البيانات؛ تجميع المعلومات والاستفادة من الحكم الهندسي لتقديم استنتاجات صحيحة.

S4

اختيار وتطبيق التقنيات والموارد والأدوات الهندسية والعلمية الحديثة؛ محاكاة؛ التنبؤ والنمذجة المتعلقة بتطبيقات الهندسة البيئية، مع فهم القيود.

S5

إظهار مستويات عالية من التفكير النقدي والتواصل الفعال مع مجموعة من الجماهير من خلال النماذج الشفوية والمكتوبة في الأنشطة الهندسية المعقدة.

الاخلاقيات

V1

اعتماد المبادئ الأخلاقية والالتزام بأخلاقيات المهنة والمسؤوليات وقواعد الممارسة الهندسية.

V2

أداء فعال كفرد أو كفريق يوفر أعضاؤه القيادة معًا، ويخلقون بيئة تعاونية وشاملة، ويضعون الأهداف، ويخططون للمهام، ويحققون الأهداف.

V3

إدراك الحاجة إلى التحضير والقدرة على الانخراط في التعلم المستقل مدى الحياة في أوسع سياق للتغير التكنولوجي، والاستعداد والقدرة على ذلك.

V4

التعرف على تأثير الحلول الهندسية في السياق الاقتصادي والبيئي والمجتمعي المحلي والعالمي.

 
جار التحميل