جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الخدمات الطبية المساندة


- 2021/08/16

التمريض: وهم مساعدو أطباء الأسنان، يساعدون في توفير الرعاية للمراجعين، والإجراءات المعملية المتعلقة بتقديم الرعاية عالية المستوى في مجال طب الأسنان. وتشمل المسؤوليات تسجيل العلامات الحيوية، واستقبال المريض، وإعداد الأدوات وتعقيمها، وتجهيز العيادة، وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، ومراقبة المخزون، وأخذ الأشعة، ومتابعة عملية صيانة معدات الأسنان.

الأشعة: يوجد وحدات الأشعة السينية لداخل الفم الموزعة على كافة العيادات، ووحدات أشعة بانورامية، وجهاز تصوير أشعة مقطعية مخروطية لتلبية احتياجات الطلاب والطالبات والاستشاريين العاملين في المستشفى للمساعدة في التشخيص ووضع خطة العلاج المناسبة لكل حالة.

التعقيم: يقوم بمسؤولية تجميع الأدوات والمستلزمات وفرزها وغسلها وتطهيرها وتغليفها وتعقيمها للحصول على أدوات معقمة جاهزة للاستخدام الآمن على المرضى، ثم إعادة إرسالها للعيادات المختلفة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى.

الطوارئ الطبية: التعامل العاجل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث – لا سمح الله – في العيادات خلال تقديم الخدمات العلاجية للمرضى، وذلك عن طريق الأجهزة الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي والأدوية الخاصة للتعامل مع حالات الطوارئ.

ويشرف على الطوارئ الطبية نخبة من الأطباء ذوي الخبرة في التعامل مع هذه الحالات، ويكون تواجدهم بشكل دائم خلال أوقات العمل الرسمي بالعيادات.

جار التحميل