جامعة أم القرى

مسابقة المشاريع الهندسية لطلاب الهندسة والعمارة والتخطيط والحاسب الآلي بمجلس التعاون الخليجي


- 2017/03/14

مسابقة المشاريع الهندسية لطلاب كليات الهندسة والعمارة والتخطيط والحاسب الآلي بمجلس التعاون لدول الخليج العربية

تأتي مسابقة المشاريع الهندسية الموجهة لطلاب كليات الهندسة والعمارة والتخطيط  والحاسب الآلي كأحد ثمار التوصيات المطبقة على أرض الواقع والمنبثقة من الاجتماعات الدورية للجنة العمداء في دوراتها المتعاقبة.

تم تصنيف المشاركات للمشاريع الطلابية وفقاً للمحاور التالية، والتي تتعلق بكل تخصص من أطياف التخصصات الهندسية المختلفة:

  • محور المشاريع الخاصة بطلاب الهندسة.
  • محور المشاريع الخاصة بطلاب العمارة والتخطيط.
  • محور المشاريع الخاصة بطلاب هندسة الحاسب الآلي وعلومه.

يبدأ العمل الفعلي في تنفيذ المسابقة بصورة زمنية متفاوتة، حيث تنفذ هذه المسابقة للدورة السابعة في محورها الأول، وللدورة الرابعة في محورها الثاني والثالث، مما أفرز خبرة متراكمة، واطلاع على مستويات أداء طلاب التخصصات المختلفة في الكليات المشاركة ومحاكاة التجارب، وتعزيز العمل في تبادل الخبرات.

المسابقة تهدف إلى إبراز القدرات الطلابية في اختيار المشاريع التصميمية المتوافقة مع واقع الممارسات الهندسية، ووضع الحلول المبتكرة التي تعكس البيئة التعليمية المتميزة التي تم تأهيلهم فيها لتكون مثالاً يمكن من خلاله عقد المقارنات وتحديد المستويات المعيارية التي يتوجب أن يكون عليها الحد الأدنى من الجودة النوعية المقبولة على المستوى المحلي والإقليمي ثم الدولي.

كما توفر المسابقة في واقعها منصة مشتركة للتعريف بأفضل الممارسات والتجارب في التعليم الهندسي، وتمنح الطلاب فرصة لعرض قدراتهم التنافسية والتعريف بها.

تتطلع  كلية الهندسة والعمارة الإسلامية إلى دورة ناجحة أخرى من هذه المسابقة، وتحتوي على مشاريع متميزة تتواصل فيها المستويات المشرفة والحلول الإبداعية لطلاب المؤسسات التعليمية في المنطقة.

وللتعرف على الشروط والقواعد الإرشادية لمسابقة المشاريع الهندسية للطلاب يرجى الضغط "هنا"





جار التحميل