جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة العلاقات العامة والإعلام


- 2021/09/30

وحدة العلاقات العامة والإعلام

خدمات الوحدة

 

 

شؤون العلاقات والترفيه

 

 

الإعلام والسمعة المؤسسية

 

 

خدمات العملاء

 

  تعنى بمهام

  1. تنظيم الفعاليات الثقافية والترفيهية بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير والجودة
  2. تعزيز العلاقات الداخلية وبناء العلاقات الخارجية

تعنى بمهام

  1. كتابة المحتوى والنشر
  2. إعداد التصاميم والهوية البصرية للكلية

 تعنى بمهام

  1. الرد على استفسارات ومقترحات المستفيدين من داخل الكلية وخارجها

مهام الوحدة

  1. التخطيط للفعاليات وتنظيمها بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير والجودة.

  2. تفعيل الأيام العالمية التي لها علاقة بتخصصات الكلية.
  3. التحضير للفعاليات عن طريق تفقد كافة الأجهزة المرئية والصوتية والتأكد من جودة استعمالها.
  4. تقديم تقرير بعد كل فعالية يوضح كافة الإيجابيات والسلبيات عن الفعالية لتجنب تكرار السلبيات وتحسينها وتطوير الإيجابيات.
  5. وضع وتنفيذ إستراتيجية متكاملة للاتصال الداخلي والخارجي.
  6. تنظيم الرحلات الترفيهية لمنسوبي وطلاب الكلية.
  7. تشجيع الاستخدام الأمثل لمهارات وأدوات الاتصال في الأنشطة التي تنظمها الكلية.

الإعلام والسمعة المؤسسية:

  1. إدارة موقع الكلية والإشراف على توحيد هوية وهيكلة مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأقسام (تعديل قوالب الموقع، إضافة وتعديل البنرات الإعلانية على الموقع، إدارة صلاحيات المنسوبين على النماذج الإلكترونية).
  2. إعداد سياسات نشر الإعلانات الإلكترونية عبر موقع الكلية ووسائل التواصل الاجتماعي.
  3. نشر أخبار مجتمع الكلية (التهاني والتعازي).
  4. نشر مشاركات وإنجازات الكلية.
  5. إنشاء وتعديل النماذج الإلكترونية الخاصة بالكلية.
  6. كتابة المحتوى.
  7. إعداد التصاميم الخاصة بالمنشورات الإلكترونية والورقية.
  8. نشر وإعادة التغريدات للمواقع الرسمية والحسابات الموثقة.

خدمة العملاء:

1. تحسين مستوى رضا المنسوبين والطلاب عن الخدمات المقدمة من الكلية، وذلك من خلال:

  •  نشر الأسئلة الأكثر شيوعاً من المستفيدين.
  • التعريف بكافة الخدمات المقدمة في الوقت الحالي واستحداث خدمات جديدة.
  • نشر نماذج قياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.

2. تنمية قنوات التواصل مع المستفيدين من داخل الكلية وخارجها وذلك من خلال:

  • اعتماد نماذج (استفسار، اقتراح، شكاوى) مع أقسام الكلية لتوحيد آلية تقديم الخدمة للمستفيد وبطريقة أكثر فاعلية وجودة.
  • رصد سرعة وجودة تجاوب الأقسام مع المستفيد.
  • تزويد إدارة الكلية بما يلزم للتجاوب مع المستفيد.

 

جار التحميل