جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الطب (شطر الطالبات) تدشن (الشهر العالمي لسرطان الثدي)


أخبار
- 2020/01/01


دشنت وكيلة كلية الطب (شطر الطالبات) فعالية: "الشهر العالمي لسرطان الثدي" بكلية الطب (شطر الطالبات)؛ الذي يمتد طوال شهر أكتوبر من كل عام، تحت شعار: "الحد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي"، وبالتعاون مع وحدة العلاقات العامة، بمشاركة منسوبات وطالبات الكلية. 

وأفادت وكيلة الكلية بأن الكلية تقوم بدورها التعليمي والوقائي، من خلال زيادة الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وعوامل خطورته وسبل الفحص والتشخيص المبكر لرفع جودة الحياة عن طريق تقديم أفضل الرسائل التوعوية والتثقيفية، وتفعيل الأيام العالمية لتعزيز الوعي الصحي.

وقدمت سعادة الدكتورة هالة بنت فوزي كامل الأستاذ المشارك بقسم الكيمياء الحيوية بالكلية، محاضرة توعوية بعنوان: "سرطان الثدي وعوامل الخطورة وسبل التشخيص المبكر"، وشملت المحاضرة التعريف بجوانب المرض وأعراضه وطرق الفحص والتشخيص والعلاج.

وتفقدت وكيلة الكلية المعرض الفني التوعوي المعد للفعالية، مباركةً هذه الخطوة التي تعكس من خلالها كلية الطب دورها التعليمي والوقائي، ومشددةً على أهمية المشاركة الفعَّالة في الأنشطة التوعوية التي من شأنها تعزيز الوعي الصحي لكافة شرائح المجتمع. من جانبها قدمت سعادة الدكتورة آلاء بنت محمد العرابي رئيسة قسم مكافحة العدوى في مستشفى أجياد للطوارئ عدداً من اللوحات بلمستها الفنية التي تحث فيها على الكشف المبكر على سرطان الثدي وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه. 

جار التحميل